الرئيسية » الشواشي تعيب على عبو وصفها الاعتداء على امرأة ب”ركلات الحمير”، و باستعمال “قاموس حيواني” على زملائها

الشواشي تعيب على عبو وصفها الاعتداء على امرأة ب”ركلات الحمير”، و باستعمال “قاموس حيواني” على زملائها

بطلب من رئيس الكتلة الديمقراطية نعمان العش الذي دعا الى رفع الجلسة لمدة نصف ساعة، رئيسة الجلسة سميرة الشواشي أعلنت بعد برهة من التفكير على رفع الجلسة مدة 10 دقائق فقط. هذا السلوك أثار غضب نواب الكتلة الديمقراطية و هذا من حقهم لأن التعامل اصبح واضحا الكيل بمكيالين، من مع الغنوشي و من ضد الغنوشي و السواشي بالروح و الدم مع حتى أذيال الغنوشي…

و في تصريح لموزاييك، قالت سامية عبو ان سميرة الشواشي قطعت الكلمة عن النائب أمل السعيدي التي وصفت الشواشي بـ “المكلفة بالمهام القذرة” وطبقت عليها “النظام الداخلي في وقت لم تطبق فيه هذا النظام وخصوصا الفصل 131 عندما عمد النائب المستقيل من ائتلاف الكرامة الى ركل وضرب رئيسة كتلة الدستوري الحر عبير موسي واعقبه بنفس الاعتداء الجسدي رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف”.

و للتذكير، الشواشي و كأنها مكلفة بمهمة و هذا ما لاحظه التونسيون، قد حاولت عديد المرات قطع الكلمة على النائب سامية عبو خلال جلسة اليوم الاربعاء 7 جويلية. و ذلك عندما تحدثت سامية عن عدم التزام الشواشي بتطبيق النظام الداخلي على الجميع وخاصة عندما شهدت الجلسة العامة ردهات من العنف الجسدي على امرأة برلمانية وصفتها عبو بـ “بركلات الحمير”، وفق نفس المصدر.

و كان تعليق الشواشي بانها لم تشاهد أحداث العنف التي تتحدث عنها عبو في جلسة يوم 30 جوان معبرة عن امتعاضها من استعمال عبو “عبارات توصف بها زملاء نواب بقاموس حيواني” وفق تعبيرها. سميرة الشواشي النائب عن قلب تونس حزب نبيل القروي، كانت قد أدت اليمين…. و لكن تحالفها مع فئة من النواب المتعسفين على جميع القوانين تغلب على الضمير…

ورغم طلب رئيس الكتلة الديمقراطية نعمان العش رفع الجلسة لمدة نصف ساعة لتهدئة الاجواء الا ان سميرة الشواشي ؤرئيسة الجلسة لم تمتثل لهذا الطلب وفق مقتضيات النظام الداخلي للبرلمان بل واصلت الجلسة ومكنت النائب عن ائتلاف الكرامة عبد اللطيف العلوي من نقطة نظام كال فيها سيلا من العبارات والتهم لسامية عبو والكتلة الديمقراطية التي وصفها ببارشوك عبير موسي، وفق موزاييك أف أم.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.