الرئيسية »  أمن و سلامة المؤسسات في دورة تدريبية       

 أمن و سلامة المؤسسات في دورة تدريبية       

أمن المؤسسات

تعتزم وحدة التدريب و الكوتشينق التابعة لمنتدى قرطاج للامن و التنمية تنظيم دورة تدريبية حول أمن و سلامة المؤسسات و المواقع الحيوية و الاستراتيجية و الحساسة( امن النشاطات ذات الاولوية الحيوية).

هذه الدورة التي ستنتظم يومي 26 و 27 ماي الجاري بنزل المشتل بالعاصمة تستهدف جمهورا بذاته هو جمهور المسؤولين القياديين في المؤسسة و خاصة المسؤول عن القطاع الامني و السلامة كما تستهدف المشرفين على قطاعات الموارد البشرية و التكوين و التدريب و التجهيزات و المعدات.

و الدافع الى تنظيم هذه الدورة التدريبية هو تفاقم الظاهرة الارهابية و الجرائم المتصلة بها  وكذلك تزايد سائر الجرائم التي قد تخل بامن المؤسسة و سلامتها.

و يتضمن برنامج هذه الدورة حول أمن و سلامة المؤسسات و المواقع الحيوية و الاستراتيجية و الحساسة (أمن النشاطات ذات الاولوية الحيوية) جملة من المحاورتتصل بالتعريف بواقع المخاطر و التهديدات في تونس اليوم و تعميق الوعي بها لدى المشرفين على قطاع الامن و السلامة بحثا على تنمية القدرات المعرفية والمهنية لديهم كما تتصل هذه المحاور بتدقيق المفاهيم المتعارف عليها ذات الصلة بامن و سلامة المؤسسات  و المواقع محل الاهتمام ووضعها موضع التنفيذ الميداني.

و قد تم الاختيار على نخبة من الاخصائيين في المجال الامني من ذوي الكفاءة الميدانية الرفيعة و الخبرة العملياتية العالية للاشراف على اشغال هذه الدورة التدريبية التي سيتخلل ردهاتها معرض للتجهيزات الخصوصية و المتنوعة  اضافة الى تقديم بعض العروض حول مواصفات هذه الوسائل و مزايا و صيغ تشغيلها.

و حرصا على ضمان اوفر حظوظ النجاح لهذه الدورة فان عدد المشاركين سوف يقتصر على 25 مشاركا مع العلم ان اخر اجل للترسيم حدد ليوم 10 ماي 2016 و ان معلوم المشاركة قدر ب 750 دينار للفرد الواحد.

و معلوم ان منتدى فرطاج للامن و التنمية يعمل على وجه الخصوص على اجراء الدراسات و البحوث و التحاليل حول موضوعي الامن و التنمية باختلاف ابعادهما و مدى الارتباط بينهما سواء تعلق الامر بالبلاد التونسية او بالمنطقة المغاربية او بسائر البلدان بالفضاء المباشر.

وجدي مساعد  

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.