الرئيسية » الفاضل بن عمران بصف زميلا له ب”الحمّاص”

الفاضل بن عمران بصف زميلا له ب”الحمّاص”

الفاضل بن عمران

وجه النائب الندائي محمد الفاضل بن عمران، الرئيس السابق لكتلة نداء تونس رسالة لسفيان طوبال الرئيس الحالي للكتلة  مستغربا فيها  تعيين من نعته ب”حماص” على رأس لجنة الإصلاح الإداري في البرلمان.

وقد جاءت هذه الرسالة بتاريخ 25 ماي الجاري وسربت للاعلام عن قصد إذ أنها تخص النائب حسن العماري الذي عينه سفيان طوبال على رأس اللجنة التي كان يترأسها طوبال والمكلفة بالاصلاح الاداري والحوكمة الرشيدة.

وبعد أن استغرب فاضل بن عمران من تعيين رئيس للجنة مباشرة من قبل رئيس الكتلة ودون استشارتها مع مخالفة الاجراء للقانون الداخلي وللأعراف السياسية  كتب لخلفه في رئاسة الكتلة قائلا بأنه:  “لا يجوز في القرن الـ21 وزمن الجمهورية الثانية أن يكلّف حزب نداء تونس، الذي يزخر بالكفاءات، شخصا لترؤس لجنة الإصلاح الإداري في البرلمان لا أحد متأكّد من أنه أنهى دراسته الابتدائية“، وأضاف بن عمران ممعنا في انتقاده لزميله حسن العماري  “يبدو أنه كان يشتغل حمّاصا قبل انتخابه”.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتسرب فيها مراسلات الفاضل بن عمران الى الصحافة متسببة في مزيد الاحتقان داخل كتلة نداء تونس…

يشار الى أن  موقع “التونسية ” كان قد قدم جذاذة تعريفية للنائب حسن العماري جاء فيها بالخصوص :

” حسن العماري (العمري سابقا) ، نائب بمجلس نواب الشعب ترشّح إليه عن حركة نداء تونس – الدائرة الانتخابية بأ ريانة، ولد في معتمدية الروحية  من ولاية سليانة  في 12 جويلية 1977  وهو تقني سامي في الاعلامية وذلك بعد ان انهى دراسته الابتدائية والثانوية بمنطقة المنيهلة.

نشط حسن العماري في عدد من الجمعيات والمنظمات الشبابية الثقافية والرياضية على غرار النسر الرياضي بالمنيهلة  حيث اضطلع بخطة  نائب رئيس والكشافة التونسية واللجنة الثقافية المحلية بالمنيهلة لمدة 3 سنوات، اضافة الى اضطلاعه بخطة كاتب عام محلي للجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات بالمنيهلة.

والى جانب خطة عضو بمهرجان المنيهلة لمدة 3 سنوات ،اسس حسن العماري فوج الكشافة بالمنيهلة سنة 1995، وهو متحصل على الشارة الخشبية ،اختصاص اشبال.

وحسن العماري، عضو المجلس الوطني لحركة نداء تونس منذ تأسيسها، قبل أن بنتخب عضوا في مجلس نواب الشعب عن دائرة اريانة”.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.