الرئيسية » حكومة الوحدة الوطنية مقترح يتعثّر

حكومة الوحدة الوطنية مقترح يتعثّر

الباجي

إمكانية تشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي اقترحها قايد السبسي البارحة بدأت بالطبع تثير ردود أفعال مختلفة باختلاف الطيف السياسي والاجتماعي في البلاد..

ولئن قال الحبيب الصيد ، المعني الأول بالأمر أن من صلاحيات الرئيس مثل هذا الاقتراح فإنه أكد أن مصلحة البلاد تبقى هي المحدد في المسألة.

وقد اقترح قايد السبسي  أن تشارك في حكومة الوحدة الوطنية كل الاطراف بمن فيها الاتحاد العام التونسي للشغل واتحاد الصناعة والتجارة.

ونذكر هنا أن حسين العباسي الأمين العام للاتحاد كان قد رفض اطلاقا أمس في تصريح لاذاعة موزاييك أية امكانية لمشاركة الاتحاد في حكومة وحدة وطنية تعليقا على  مقترح من محمد الناصر، رئيس مجلس نواب الشعب.

وقد قال سامي الطاهري  الامين العام المساعد للاتحاد في تصريح لموقع سكوب أنفو: ” أن الاتحاد منظمة نقابية وليس حزبا سياسيا وأنه ليس معنيا بالمشاركة في الحكومة ..فهو يمثل قوة إقتراح وتعديل ومستعد للعب دوره الوطني لانقاذ البلاد فقط “..

ومن جانبه اعتبر رضا بالحاج القيادي بحزب حركة نداء تونس ان توقيت طرح رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي لمبادرة تشكيل حكومة وحدة وطنية متسرع  وغير مدروس مرجحا امكانية ان تتسبب هذه المبادرة  في ارباك  عمل الحكومة.

وانتقد بالحاج في تصريح لـموقع ”الشارع المغاربي”، مساء أمس ، عدم طرح  المبادرة للاستشارة داخل تنسيقية الائتلاف الحاكم ولا حتى داخل اطر حزب حركة نداء تونس لاسيما وانه الحزب الفائز في الانتخابات.

وقد صدر بجريدة المغرب اليوم تصريح  لراشد  الغنوشي رئيس حركة النهضة قال فيه أنه في  لقائه مع رئيس الجهورية الاربعاء تطرّقا لدعم حكومة الحبيب الصيد والتمسك به وتوفير سبل نجاحها ، ولم يعلن الغنوشي بالطبع أي موقف من المبادرة في حد ذاتها.

وفي تصريحات صحفية قال محسن مرزوق ، منسق حركة مشروع تونس أنه يجد وجاهة في اقتراح رئيس الجمهورية وأنه سبق له وأن أقر مثل الرئيس بفشل الحكومة الحالية في الخروج بالبلاد من وضعها الصعب.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.