الرئيسية » مجدوب يعلن تطابق التقريرين التونسي والهولندي في قضية اغتيال بلعيد

مجدوب يعلن تطابق التقريرين التونسي والهولندي في قضية اغتيال بلعيد

الهادي مجدوب

أعلن وزير الداخلية الهادي مجدوب اليوم تطابق التقرير الذي أجري في تونس من قبل إدارة الشرطة الفنية والعلمية أواخر شهر مارس 2013 مع التقرير الذي تم إجراءه في هولندا حول ملف اغتيال الشهيد شكري بلعيد.

و أكّد مجدوب أنه تم توجيه مراسلة من إدارة الشرطة العدلية إلى قاضي التحقيق المتعهد بالملف بطلب من السلط الهولندية تفيد بضرورة عدم  اعتماد هذا التقرير باعتباره أوليا، علما أن قاضي التحقيق تلقى إجابة رسمية من المخبر الهولندي عن طريق مسالك دبلوماسية تابعة لوزارة الخارجية، وذلك خلال جلسة عامة بمجلس الشعب للاستماع لوزيري العدل والداخلية حول ملف اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي حسب ما ذكرته اذاعة موزاييك أف أم .

و قال وزير الداخلية في السياق نفسه  إنه تبين لإدارة الشرطة الفنية والعلمية في إطار إعدادها التقرير البالستي في قضية الشهيد شكري بلعيد أن السلاح الذي تمّ استعماله في عملية الاغتيال هو مسدس من نوع  بيريتا نموذج 92 أو 93.
وأوضح أنّ النموذجين غير متداولين لدى وحدات الأمن الداخلي التي  تحمل رشاش بيريتا من صنف 9 ملمتر لكن المسدس، سلاح جريمة الاغتيال، لم يتم اقتناؤه لا سابقا ولا حاليا من قبل وزارة  الداخلية، وذلك خلال جلسة عامة بمجلس الشعب للاستماع لوزيري العدل والداخلية حول ملف اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.

كما نفى الهادي مجدوب إتلاف أمنيين للوثيقة الاستخباراتية حول تهديدات كانت تستهدف النائب محمد البراهمي قبل اغتياله.

جدير بالذكر ان وزير العدل عمر منصور  رفض يشدة اليوم ، اتهام المؤسسات القضائية بالتلاعب في الإجراءات المتعلقة بقضية الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي وذلك خلال جلسة استماع له بمقر مجلس نواب الشعب .

م.ص.ع.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.