الرئيسية » وزارة الدفاع تلقت 50 ألف مطلب للتجنيد الاستثنائي

وزارة الدفاع تلقت 50 ألف مطلب للتجنيد الاستثنائي

التجنيد

أكد مدير عام التجنيد والتعبئة بوزارة الدفاع ، العميد لطفي بن وحيدة اليوم أنه تم تسجيل اقبال مكثف من قبل الشباب على مراكز التجنيد، حيث بلغت عدد المطالب التي تلقتها الوزارة 50 ألف مطلب منذ انطلاق الحملة.

و أشار الى أنه تم تخصيص مراكز تجنيد متنقلة بالمناطق الجبلية والحدودية (من جندوبة الى تطاوين)، وذلك لمزيد فتح المجال أمام شباب هذه المناطق لتقديم مطالبهم.

و أضاف لطفي بن وحيدة  في تصريح ل(وات) ان وزارة الدفاع الوطني، أطلقت منذ يوم 16 جوان الجاري، الدفعة الثانية من حملة التجنيد الاستثنائية الخاصة بسنة 2016 ، والتي تتنزل في اطار معاضدة جهود الدولة في خلق مواطن شغل، وفق ما أفاد به (وات) مدير عام التجنيد والتعبئة بالوزارة، العميد لطفي بن وحيدة.

كما أوضح أنه سيتم قبول 12 ألف شاب من بين المطالب المقدمة حسب المقاييس المعتمدة، على غرار الفحص الصحي والنفسي والمستوى التعليمي ونسب مشاركة كل ولاية، مبينا أنه سيتم تنظيم الدفعتين الثالثة والرابعة من حملة التجنيد الاستثنائية خلال شهري سبتمبر وديسمبر 2016.

يذكر ان وزارة الدفاع الوطني، كانت اعلنت في بلاغ لها يوم 10 فيفري 2016 عن إنطلاق حملة تجنيد إستثنائية للعاطلين عن العمل، والذين لم يؤدوا واجب الخدمة العسكرية قصد إنتدابهم في وقت لاحق، مع تمكينهم من إمتيازات إستثنائية تتمثل في منحة ب200 دينار شهريا لحاملي الشهادات العليا و100 دينار لغير الحاصلين على شهادة جامعية، بالإضافة إلى مجانية النقل والعلاج والملبس.

م.ص.ع

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.