الرئيسية » العيادي ينفي تدخله في توجيه أي تقرير من تقارير هيئة الرقابة

العيادي ينفي تدخله في توجيه أي تقرير من تقارير هيئة الرقابة

كمال العيادي

دعا وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد كمال العيادي صباح اليوم ،مراقبي هيئة الرقابة العامة للمصالح العمومية إلى ممارسة مهامهم باستقلالية تامة مشددا على أنه لا جود لأي تدخل في نتائج الرقابة سواء من السلطة التنفيذية عامة أو من سلطة الاشراف خاصة.

و اعتبر العيادي خلال لقائه بمراقبي هيئة الرقابة العامة للمصالح العمومية انه لم يتدخل في أية مناسبة في توجيه أي تقرير من تقارير الرقابة حسب تعبيره.

وقال الوزير انه استمع بالمناسبة إلى مشاغل المراقبين ومطالبهم المشروعة ،منوها بالمجهود الذي ما فتئ سلك الرقابة العامة يبذله في مجال الرقابة وكشف التجاوزات وفق تقديره.

كما أكد كمال العيادي على أهمية توفير المتابعة اللازمة لما تنتهي إليه التقارير من نتائج ،مطالبا المراقبين بمده بتصور في هذا المجال في أقرب الآجال،علما بأن متابعة تقارير المصالح العمومية تتم من قبل الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية الراجعة بالنظر لرئاسة الجمهورية .
و حث الوزير على ضرورة تفادي بعض الوضعيات التي قد تؤثر على مهام المراقبين مثل تضارب المصالح لكي يبقى المراقب مثالا في النزاهة والحياد والاستقلالية ، مبينا ان الوزارة سارعت في هذا المجال إلى وضع بعض الضوابط لنفسها كاعتماد سياسة خاصة بالهدايا في انتظار تعميمها على بقية الوزارات، وكذلك بتكريس مبدأ التناظر في الانتدابات الذي سعت الي تعميمه كقاعدة يتم العمل بها في مختلف الهياكل والمصالح والمنشآت العمومية .

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.