الرئيسية » منح البنك التونسي الكويتي قرضا بقيمة 25 مليون اورو

منح البنك التونسي الكويتي قرضا بقيمة 25 مليون اورو

البنك التونسي الكويتي

أعلنت اليوم مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك العالمي عن منحها خط قرض بقيمة 25 مليون اورو ( ما يعادل 61،3 مليون دينار) لفائدة لبنك التونسي الكويتي من اجل تيسير منح القروض الى المؤسسات الصغرى والمتوسطة ومعاضدة النمو في تونس.

وسيكون بامكان البنك التونسي الكويتي ، بفضل هذا التمويل، توسيع المحفظة المالية لفائدة اكبر عدد ممكن من الحرفاء من المؤسسات الصغرى والمتوسطة.
وسيتيح هذا القرض، الاستجابة بشكل افضل لطلب المؤسسات التي ترغب في الاقتراض من اجل الاستثمار وتمويل تطورها، حسب ما ذكره وجدي قوبعة، المدير العام بالنيابة للبنك التونسي الكويتي، الذي بين ان النفاذ الى التمويل، يعد اساسيا لهذه المؤسسات التي تمثل عماد الاقتصاد التونسي ومصدرا لمواطن الشغل.
واسثمرت مؤسسة التمويل الدولية، خلال سنة 2015، ما قدره 60 مليون دولار في قطاعات الصناعات الغذائية وتكنولوجيا المعلومات والاتصال وصناديق استثمار والتمويل الصغير لتيسير دفع النمو واحداث موطن الشغل في تونس.

وتعتبر هذه الاستثمارات تجليا لاستراتيجية اكثر شمولية تنتهجا مؤسسة التمويل الدولية والتي ترمي الى تحسين مناخ الاعمال ودعم ثقة المستثمرين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
ويعد البنك التونسي الكويتي، الذي يعتبر صندوق الادخار الفرنسي مساهما به منذ سنة 2008، بنك شموليا له 34 فرعا وحوالي 400 متعاون. ويوفر البنك خدمات لفائدة المؤسسات الصغرى والمتوسطة والمهنيين والافراد.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.