الرئيسية » سرت: 7 غارات أمريكية في يومين

سرت: 7 غارات أمريكية في يومين

الطائرات الأمريكية

قال الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية جيف ديفيس،أمس،إن الولايات المتحدة شنت سبع ضربات حتى الآن، ضد مواقع لتنظيم «داعش» في مدينة سرت، منها خمسة يوم الاثنين واثنتان الثلاثاء.

وقال ديفيس إن دبابتين من طراز تي-72 كانتا بين الأهداف، مضيفًا أن عددًا من عناصر تنظيم «داعش» قتلوا، إلا أنه لم يكشف عن العدد المحدد، بحسب ما أوردته وكالة «فرانس برس».

وأضاف: «نحن لا نعتقد أن هذا أمر سيستمر لفترة طويلة»، مشيرًا إلى أن القوات الليبية فعلت الكثير لإخراج مقاتلي التنظيم «المتطرف» من سرت. وأضاف: «ربما يستغرق الوقت أسابيع وليس أشهرًا».

من جانبه دافع الرئيس الأميركي باراك أوباما الثلاثاء عن الضربات الجوية التي نفذها سلاح الجو الأميركي ضد مواقع لتنظيم «داعش» في مدينة سرت على مدى يومين، قائلاً: إن «هزيمة التنظيم تخدم المصلحة الوطنية الأميركية».

وأكد مسؤولون في البنتاغون أن العمليات لدعم حكومة الوفاق الوطني ستشن من الجو فقط، ولن يتم نشر جنود أميركيين على الأرض. إلا أن «البنتاغون» أقر في السابق أن فرقًا صغيرة من قوات العمليات الخاصة تتواجد في ليبيا لجمع المعلومات الاستخباراتية وبناء علاقات مع القوات المحلية.

وصرح المركز الإعلامي لحكومة الوفاق الوطني الثلاثاء بأن الضربات الجديدة استهدفت مواقع لتنظيم «داعش» في سرت أدت إلى تدمير «منصة إطلاق صواريخ لعصابة داعش وآلية ثقيلة».

ع.ع.م. (وكالات) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.