الرئيسية » حقيقة نسب التونسيات و التونسيين الذين اقمن علاقات جنسية خارج الزواج

حقيقة نسب التونسيات و التونسيين الذين اقمن علاقات جنسية خارج الزواج

الجنس

اكد المتخصص في علم الجنس هشام شريف ان الأرقام التي أعلنتها أمس وسائل الإعلام نقلا عن جريدة الشروق حول نسب التونسيات و التونسيين الذين اقمن علاقات جنسية خارج اطار الزواج ليس دقيقة وفق تعبيره.

ونقلت العديد من وسائل الاعلام عن صحيفة “الشروق” التي اكدت ان التقرير السنوي للمرصد الوطني للأزواج والعائلات (ONCF) كشفت أن 50٪ من التونسيين و 80٪ من التونسيين يقولون ان مارسوا فيها الجنس خارج إطار الزواج.

وسائل الإعلام  لم تقم بذكر غير أن هذه الدراسة الأولية على عينة صغيرة تتكون من 120 شخصا تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 35 عاما، وأنه لم يكن في اعترافات المستطلعين، الجماع الجنسي على هذا النحو ولكن علاقة حميمة خارج إطار الزواج إطار .

وقال المتخصص في علم الجنس هشام شريف، أن المرصد الوطني للازواج والعائلات كثيرا ما قام بدراسات على عينات صغيرة، مضيفا أن هناك دراسة في الشكل الواجب على الحياة الجنسية للرجال والنساء في تونس ستجرى في عام 2017 بالتعاون مع الرابطة العالمية لإدارة الصحة وعلم الجنس الجنسية من جامعة كيبيك في مونتريال.

و قال الدكتور شريف”هذه الدراسة الأولى في تونس، إلى أن تتم على المستوى الوطني، وسوف تكشف عن ارقام كبيرة، لتكون أكثر دقة ويكون  لها وزن علمي اكثر، كما سيتم توسيع نطاق العينة”وفق تعبيره.

م.ص.ع.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.