الرئيسية » العباسي : لا للتراجع عن فحوى “وثيقة قرطاج”

العباسي : لا للتراجع عن فحوى “وثيقة قرطاج”

%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a8%d8%a7%d8%b3%d9%8a

دعا الأمين العام لاتحاد الشغل حسين العباسي أمس في حوار تلفزي بثته الوطنية الأولى وقناة فرانس 24، الحكومة الى الالتزام بتعهداتها إزاء الأجراء.

كما دعاها إلى البحث عن مصادر أخرى لدعم الموارد الجبائية للدولة. واعتبر العباسي أن على  الحكومة العمل على محاربة ظاهرة التهرب الضريبي والحد من اعتماد النظام التقديري بالنسبة الى بعض المهن الحرة والتصدي للاقتصاد غير المنظم.

وقال العباسي  إن ” اقتراح رئيس الحكومة تأجيل الزيادة في الأجور الى سنة 2019، يعد دعوة الى التراجع عن الاتفاقيات التي أبرمتها الحكومة مع النقابات في السنوات السابقة وتملصا من مسؤولياتها وهو ما يتعارض مع وثيقة « قرطاج » التي تنص على أن تلتزم الحكومة بكل الاتفاقيات التي أبرمتها مع الاتحاد العام التونسي للشغل”.

وفي نفس السياق أكد حسين العباسي أن الاتحاد ” متفهم للوضع الذي تمر به البلاد وهو مع الحوار ومع الهدنة الاجتماعية ” لكنه مصمم على أن تلتزم كل الأطراف الاجتماعية بتحمل مسؤولياتها.

وفي سؤاله عن الترشح للانتخابات أكد العباسي أنه لم يفكر البتة في الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية بعد انتهاء مهامه على رأس الاتحاد العام التونسي للشغل وأنه غير معني بوظائف صلب منظمات دولية بحكم بلوغه سن التقاعد.

م.ع. (وات) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.