الرئيسية » كل شروط الانتفاع بقرض “السكن الأول”

كل شروط الانتفاع بقرض “السكن الأول”

السكن الاجتماعي

من أجل الانتفاع بمنزل ضمن  ضمن المشروع الذي أعلن عنه رئيس الحكومة  وسمي “السكن الأول” الموجه للطبقة المتوسطة يجب توفر عدة شروط…

وقد أوضح فهمي شعبان رئيس الغرفة النقابية للباعثين العقاريين التابعة لمنظمة الأعراف اليوم في نصريح أوردته اذاعة الجوهرة أف أم  أنه للتمتع بالسكن بهذا المشروع يشترط أولا أن يوكن المنتفع متزوجا ويتقاضي (مع شريكه) راتبا يمثل نحو 4.5 أضعاف الأجر الأدنى المضمون في تونس (الأجر الأدنى المضمون يقدر بنحو 350 دينارا) وذلك للمتقدم للحصول على قرض ضمن هذا البرنامج. كما يشترط أن لا يتجاوز أحد الزوجين الـ 40 عاما وان يكونا متزوجين منذ أكثر من 10 سنوات.

وأضاف فهمي شعبان  أن هذا المشروع يتمتع بشروط ميسرة على مستوى القرض العقاري حيث تم اقرار 5 سنوات امهال قبل تسديد القرض على امتداد 7 سنوات وبفائض 2 بالمائة. واعتبر رئيس الغرفة العقارية شروط القرض ميسرة جدا لمسكن يشترط أن لا تتجاوز قيمته 150 ألف دينار.

وكان رئيس الحكومة أعلن مؤخرا عن برنامج سكني لمساعدة المواطنين من الطبقة المتوسطة على الحصول على مسكن ضمن برنامج أطلق عليه “السكن الأول”. وقال إن الدولة ستوفر التمويل الذاتي بنحو 30 ألف دينار في شكل قرض.

ن.ف.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.