الرئيسية » صفاقس : وفّه التبجيلا،تظاهرة للاحتفاء بالمربي

صفاقس : وفّه التبجيلا،تظاهرة للاحتفاء بالمربي

%d9%88%d9%81%d9%91%d9%87-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%a8%d8%ac%d9%8a%d9%84%d8%a7

 

تحتضن تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016  التظاهرة التربوية الثقافية “وفّه التبجيلا” التي ستنجز يوم السبت 15 أكتوبر.

وتندرج تظاهرة “وفّه التبجيلا”  ضمن مبادرة ثلاثية يشترك فيها قدماء المعهد الثانوي مجيدة بوليلة بصفاقس ومنتدى الفارابي للدراسات والبدائل والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية.

وقال رئيس منتدى الفارابي سالم العيادي في ندوة صحفية انتظمت اليوم الخميس لتسليط الأضواء على هذه التظاهرة المتمثلة في أمسية ثقافية يكرم فيها 140 شخصا من قدماء الإطار التّربويّ والإداريّ لمعهد مجيدة بوليلة ومن خلالهم مختلف افراد الأسرة التربوية على الصعيد الوطني أن المنظمين سعوا الى تحويل هذه المبادرة المجتمعية التلقائية الى حدث تربوي ثقافي يبث رسائل قوية من شانها ان تساهم في اعادة الاعتبار للمربي كباني أوطان وضامن قيم وناشر لمعارف ومضامين ثقافية” بحسب تعبيره.

وأشاد سالم العيادي بالدعم الذي أحاطت به عديد الأطراف ولا سيما تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية وعدد من رجال الاعمال المبادرة المواطنية النبيلة “وفّه التّبجيلا” مؤكدا أنه سيتم تعميم هذه المبادرة على كل المؤسسات التعليمية في تونس في إطار شراكة مع وزارة التربية وعديد الأطراف الثقافية الأخرى.

وتم خلال الندوة الصحفية تقديم فيديو كليب بعنوان “قم للمعلم” من إنجاز منتدى الفارابي وغناء الفنان جمال الشابي وإخراج غازي الدخلاوي سيتم عرضه خلال الأمسية الثقافية التي ستتضمن كذلك عروضا تنشيطية وشهادات لكفاءات من خريجي وخريجات المعهد من المتألقين في مجالات علمية وفكرية وفنية مختلفة.

ع.ع.م. (بلاغ)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.