الرئيسية » نداء تونس : مجموعة الاصلاح و الانقاذ تضيق الخناق على القيادة

نداء تونس : مجموعة الاصلاح و الانقاذ تضيق الخناق على القيادة

%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%88%d9%85%d9%8a

عقدت قيادات مما يعرف بمجموعة ” الإصلاح والإنقاذ ” في حركة نداء تونس أمس في سوسة، اجتماعا تشاوريا مع مناضلي الحزب وإطاراته المحلية والجهوية بولايات سوسة والمنستير والمهدية والقيروان.

وأفاد رضا بلحاج عضو الهيئة السياسية لحركة نداء تونس، في تصريح صحفي أن الاجتماع كان يهدف للتباحث حول مبادرة تصحيح مسار الحزب التي تم إطلاقها، والرامية الى “إنقاذه والقطع مع حالة الشلل التي يعيشها بسبب المدير التنفيذي حافظ قايد السبسي”. مشيرا الى أن الحزب يعيش  أزمة قيادة تتمثل في استئثار المدير التنفيذي بتسييره بصفة منفردة، واستبعاده لبقية أعضاء الهيئة السياسية.

وأعاد بلحاج التأكيد على  أن المطلب الأساسي لمجموعة الإصلاح والإنقاذ، يتمثل في تخلي المدير التنفيذي للحزب عن كل مهمة وظيفية، وبقائه عضوا عاديا في الهيئة السياسية.

كما تطالب مجموعة الانق والاصلاح أيضا  بتركيز هيئة تسييرية وقتية متكونة من مجموعة من القيادات التي تحظى بإجماع القواعد، تُعهد لها مهمة إعادة تنظيم الحزب وهيكلته، والإعداد لمؤتمر انتخابي ديمقراطي.

وكان المدير التنفيذي لحركة نداء تونس حافظ قايد السبسي أشرف أمس أيضا  على الاجتماع الدوري للمجلس الجهوي للحركة بولاية منوبة اليوم الأحد بمنطقة دوار هيشر، ودعا  المنسلخين والمنشقين عن الحركة من قيادات وغيرهم، لطرح مبادراتهم الإصلاحية ورؤاهم داخل الحزب وليس خارجه. مؤكدا انفتاح الحركة على جميع الأراء والمقترحات ودعوات لمّ الشمل شرط احترام نتائج مؤتمر الوفاء بسوسة والتقيّد بالمسار الديمقراطي. وشدّد المدير التنفيذي لنداء تونس على رفضه للهياكل الموازية وللأطراف المُغردة خارج السرب على حد تعبيره.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.