الرئيسية » سهام بن سدرين: هناك عراقيل تضعها الدولة العميقة التي ترفض العدالة الانتقالية

سهام بن سدرين: هناك عراقيل تضعها الدولة العميقة التي ترفض العدالة الانتقالية

%d8%b9%d8%af%d8%a7%d9%84%d8%a9

قالت رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين، اليوم الأربعا، إن هناك عراقيل تحاول وضعها الدولة العميقة التي ترفض مسار العدالة الانتقالية وتحاول التشويش عليه.

وأكدت، في كلمة ألقتها في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني للعدالة الانتقالية، الذي تنظمه التنسيقية الوطنية للعدالة الانتقالية والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ومنظمة محامون بلا حدود، أن قطار العدالة الانتقالية قد انطلق وأن التعرّض للصعوبات هو ليس بغريب نظرا لخصوصية هذا المسار الذي اختاره التونسيون، وبالنظر كذلك للتجارب الدولية المقارنة والتي عرفت صعوبات بدورها.

وقالت إن  الهيئة الحقيقة جاءت لتضميد الجراح نتيجة الانتهاكات التي عرفتها تونس طيلة عقود، مؤكدة على قدرة الهيئة على انجاح المسار عبر تحقيق أهدافه بنهاية عهدتها.

وشددت  رئيسة الهيئة على أن العدالة الانتقالية تمثل فرصة لمرتبكي الانتهاكات لتقديم اعتذارهم وطيّ صفحة ماضي انتهاكات حقوق الإنسان بما يمكّن من معالجتها عبر تجاوز الشرخ الذي نخر المجتمع التونسي.

كما أكدت رئيسة الهيئة على أن تحقيق أهداف العدالة الانتقالية يوفر مناخا اقتصاديا واجتماعيا سليما وهو ما يمثّل أكبر دفع للاستثمار والتنمية في البلاد.

م.غ

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.