الرئيسية » قرطاج المسرحية : 62 مسرحية من 45 دولة

قرطاج المسرحية : 62 مسرحية من 45 دولة

%d9%82%d8%b1%d8%b7%d8%a7%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b3%d8%b1%d8%ad%d9%8a%d8%a9

عقدت ادارة أيام قرطاج المسرحية في دورتها الثامنة عشرة اليوم ندوة صحفية  لتقديم برنامج الجورة وأهم ملامح عروضها .

وسوف تمتد الدورة 18 لأيام قرطاج المسرحية من 18 إلى 26 نوفمبر الجاري وتشارك فيها  62 مسرحية من 45 دولة منها  18 عملا مسرحيا تونسيا و17 عربيا و10 افريقيا و17 اجنبيا.

وأفادت ادارة الأيام المسرحية أن الدورة ستكرّم أربعة مسرحيين ومسرحيات هم جليلة بكار من تونس ومحمد آدار من الجزائر وويري ويري ليكنغ  من ساحل العاج و بينو سنفي من البنين..

وستأتي التكريمات اضافة الى تكريمات أخرى تخص الفنان منصف السويسي والممثّلة سعيدة سراي  والفنان أحمد السويسي والناقد المسرحي أحمد عامر، اضافة الى تكريم الفنان العربي المغربي الراحل الطيب الصديقي.

اضافة الى البرنامج المذكور ستشهد هذه الدورة 333 عرضا فنيا للأطفال بالوسط المدرسي في تونس والجهات و 42 عرضا بالوسط الجامعي هذا اضافة الى برنامج خاص للعروض بالسجون يشتمل على  10 اعمال مسرحية تعرض في  16 عرضا في 16 سجن ..

وسيكون عرض افتتاح الدورة 18 لايام قرطاج المسرحية بمسرحية ” شقف” وذلك بقاعة ” الريو” ويذكر أن “شقف من انتاج فضاء الحمراء و اخراج سيرين قنون و هو تتمة لعمل بدأه المسرحي الراحل عز الدين قنون، في حين سيكون الاختتام بمسرحية “روميو وجوليات”.

ومن الاعمال التونسية المشاركة في هذه الدورة نجد مسرحية “شقف” انتاج مسرح الحمراء، و”العنف” للفاضل الجعايبي، و”المجنون” و مسرحية “أو لا تكون” لأنور الشعافي، و”ثورة دون كيشوت” و”نافذة على” و”روميو وجوليت” و “سابيانس” ونهيّر خريف” و”نساء في الحب والمقاومة” و”مكمل نقص” و”جمهور” و”غفلة” و”عروق الرمل” و”ريفيزور” و”أين أنت يا أبي” و”صندوق عجب” و”الغول وسبعة صبايا”.

وذكر لسعد  الجموسي مدير الدورة الحالية للأيام المسرحية  أن الدورة ستفتتح استثنائيا  بصفاقس يوم 12 نوفمبر ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي، في اطار تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية2016 ، و سيتم  من 12 الى 26 نوفمبر، عرض ابرز الاعمال المشاركة في الدورة 18 لايام قرطاج المسرحية بصفاقس وضواحيها .

ع.ع.م. 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.