الرئيسية » “بالتونسي” تطلق حملة “لن يمر الشتاء دون أن نلبس الشاشية”

“بالتونسي” تطلق حملة “لن يمر الشتاء دون أن نلبس الشاشية”

 

%d8%b4%d8%a7%d8%b4%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d9%88%d9%86%d8%b3%d9%8a

بمناسبة قدوم فصل الشتاء أطلقت مجموعة “بالتونسي” حملة إلكترونية هدفت للفت الانتباه إلى  “الشاشية ” وإعادة الإعتبار لها في الحياة اليومية  .

و جاءت الحملة تحت عنوان ‘لن يمر الشتاء دون أن نلبس الشاشية…لنملأ الفضاء الإفتراضي بصور الشاشية”

ووجهت هذه المجموعة دعوة عبر صفحتها الرسمية الفايسبوك للإرتداء الشاشية في العمل و السيارة و في سوق الشواشين إضافة إلى إرتدائه في المسرح للاحتفاء بأيام قرطاج المسرحية و في المدرسة و في الجامعة و في المطعم أيضا.

حيث نشرت هذه المجموعة على صفحتها الرسمية الفايسبوك التالي :

‘حيثما ذهبنا ستصاحبنا الشاشية

هذا العام الشاشية تتلوّن بالأحمر و الأزرق و الرمادي و الأبيض و حتى بالأخضر
ستجدون الشاشية التي تناسب زيكم ‘
و أشارت مجموعة “بالتونسي” إلى أنه سيتم توفير أنواع مختلفة من الشاشية: الشاشية العادية البسيطة إضافة  الشاشية الخاصة بالمناسبات و المزينة بالاكسسوارات .

و قد عقدت “مجموعة بالتونسي ” شراكة مع  منظمي أيام قرطاج المسرحية للمساهمة في دعم الموضة, و الابتكار و الصناعات التقليدية .
وسيعرض الفنانون و المصممون التونسيون مجموعات ملابس عصرية مستوحاة من الملابس التقليدية التونسية و صالحة لكلّ يوم و لحفلات و المراسم

و يذكر أن ”بالتونسي ” هو تجمّع نسويّ مدافع عن اللّباس التقليدي التونسيّ و داعم للحرفيين ، فكرة التجمّع انطلقت عبر الفضاء الفيسبوكي من خلال مجموعة وجدت التفاعل من لدن   النّاشطات النسوّيات و جملة من الحرفيين الذين استبشروا بهذه البادرة الداعمة فتحوّلت الفكرة الى واقع ملموس ، صاحبة البادرة هي الناشطة و المدوّنة فاتن عبد الكافي و عدد   اخر من الاسماء .

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.