الرئيسية » إقرار 6 % على القيمة المضافة للأدوية:نقابة الصيدليات تندد

إقرار 6 % على القيمة المضافة للأدوية:نقابة الصيدليات تندد

 

%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%8a%d8%af%d9%84%d9%8a%d8%a9

اعتبرت نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة، أن إقرار 6 بالمائة على القيمة المضافة في مشروع قانون المالية 2017، دون الترفيع في سعرها يعد إجراءا تعسفيا من حيث المبدأ.

و أفادت نقابة  أصحاب الصيدليات في بلاغ لها اليوم أن هذا الاداء ستنجر عنه خسارة كبيرة في مداخيل الصيادلة وسيؤثر سلبا على الوضعية المالية للصيدليات وقد يؤدي إلى إفلاس العديد منها”.

و عبرت  عن رفضها “التام لتحميل الصيادلة الإنعكاسات المالية التي ستنجر على هذا الاجراء كما ورد في مشروع قانون المالية 2017″، محذرة من “تداعياته على المهنة لو تم إعتماده”.
وأكد في السياق ذاته “إستعداد أهل المهنة للدفاع على حقوقهم المشروعة واتباع جميع الأشكال النضالية من أجل مجابهة هذا الوضع الخطير”.
و قد  أفادت وزيرة المالية أكدت خلال مناقشة الفصل 16 من قانون المالية المتعلق بفرض أداء على القيمة المضافة على الأدوية، أن هذا الاجراء لن يكون له أي تأثير على أسعار الأدوية وأن الصيدلية المركزية والموزعين بالجملة والتفصيل سيتحملون الفارق من دون الترفيع في الأسعار.

و يشار إلى أن  لجنة المالية بمجلس نواب الشعب صادقت مساء أمس  الخميس، على الفصل 21 منقحا من مشروع قانون المالية ل2017، المتعلق بإقرار 6 بالمائة على القيمة المضافة بالنسبة للأدوية، على ألا يؤثر ذلك على سعر الأدوية الخاضعة لنظام المصادقة الإدارية.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.