الرئيسية » وزارة التربية : المراقبة المستمرة تحدث بلبلة في المعاهد

وزارة التربية : المراقبة المستمرة تحدث بلبلة في المعاهد

معهد ثانوي

دعت النقابة العامة للتعليم الثانوي، وزير التربية، ناجي جلول، الى عقد جلسة عمل عاجلة مع المصالح المعنية بالوزارة، وذلك على الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم.

وفي بيان نشرته  على صفحتها الرسمية على “الفايسبوك”،قالت النقابة  أن “طلب إجراء هذه الجلسة يعود بالأساس إلى ما آل اليه سير العمل بالمؤسسات التربوية من تطورات متلاحقة ، تتمثل بالخصوص في تصاعد وتيرة التشنج والاحتقان من جراء اختلال الروزنامة الخاصة بنظام المراقبة المستمرة”.

و تجدر الاشارة الى أن عددا من  تلامذة المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية في العاصمة وفي جهات أخرى  قد نفذوا وقفات احتجاجية صباح اليوم  ودعوا في تصريحات أوردتها اذاعة اكسبرس أف أم اليوم  الى “الإسراع بمراجعة نظامي العطل والامتحانات في ظل ما باتت تتسبب فيه منظومة التدريس من إجهاد للتلاميذ، من شانه ان يؤثر على نتائجهم المدرسية”.

وأكد عدد منهم  أن “وتيرة إجراء الامتحانات بشكل متكرر أصبحت لا تمكنهم من الوقت الكافي للمراجعة” مشيرين الى “كثافة المواد وعدم قدرتهم على التأقلم مع النظام الجديد للعطل الذي لم يساهم في تمكين التلاميذ من فرص كافية للراحة والمراجعة خاصة وان كل عطلة يعقبها عدد مضاعف من الامتحانات”.

ووفق ما أكده  لسعد اليعقوبي فإن  النقابة العامة للتعليم الثانوي تقترح حلاً على وزارة التربية بهدف تخفيف وتيرة الاحتجاجات التى يشنها تلاميذ المعاهد الثانوية بسبب نظام المراقبة المستمرة للسداسيين الأول والثاني للسنة الدراسية 2016-2017  ويتمثل هذا المقترح فى الغاء الفرض العادي الثاني والاكتفاء بفرض عادي واحد وتأليفي واحد .

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.