الرئيسية » الكاف : شاب اغتصب فتاة قاصر (13 سنة) و يتزوجها ليفلت من العقاب!

الكاف : شاب اغتصب فتاة قاصر (13 سنة) و يتزوجها ليفلت من العقاب!

تعرضت  فتاة تبلغ من العمر 13 سنة إلى حادثة إغتصاب من قبل شاب عمره 21 عاما في قرية ريفية بولاية الكاف .

و في هذا الإطار أفاد فاضل بالضيافي رئيس رابطة حقوق الإنسان لأنباء تونس أن  الشاب  أخذ إذن قضائي بعقد قرانه لدى عدل اشهاد  على الفتاة القاصر نهاية الأسبوع الفارط مع الإشارة إلى أن الفتاة  حامل في شهرها الثالث.

و حسب نفس  المصدر فإن الفتاة القاصر لم تدخل للمدرسة و تعيش في ظروف إجتماعية صعبة مشيرا إلى أن عائلتها أبدت فرحها بهذا الزواج .
و حسب معلومات تحصلت عليها “أنباء تونس” فإن  مندوبة حماية الطفولة بالكاف لم تتمكن من التدخل لإيقاف هذا الزواج خاصة بعد حصول الشاب على إذن قضائي من المحكمة الإبتدائية في اخر الأسبوع.

من جانبها عبرت وزارة المرأة والأسرة والطفولة عن عميق انشغالها إزاء وضعية الطفلة التي تمّ في شأنها استصدار إذن قضائي يقضي بالزواج بالمعتدي عليها، وذلك بالاستناد لمقتضيات الفصل 227 مكرر من المجلة الجزائية الذي ينص على أن زواج الفاعل بالمجني عليها يوقف التتبعات وآثار المحاكمة.
و أفادت وزارة المرأة في بلاغ لها اليوم أنها سعت الوزارة منذ ورود الإشعار بالتحرك في اتجاه الرجوع في الإذن القضائي وإبطال الزواج نظرا للمصلحة الفضلى للطفلة باعتبار أن وضعيتها تنطبق على أحكام الفقرة “ه”* من الفصل 20 من مجلة حماية الطفل.
كما أكدت  الوزارة  أنها ستعمل عبر هياكلها وبالتنسيق مع مصالح الوزارات الأخرى المختصة بالتعهد بمرافقة الطفلة الضحية من أجل توفير الإحاطة النفسية والصحية الضرورية، وتقديم المساعدة الاجتماعية لها ولعائلتها بما يضمن حسن احتوائها وادماجها اجتماعيا.
كما دعت  وزارة المرأة والأسرة والطفولة مجلس نواب الشعب بضرورة التعجيل في النظر في مشروع القانون الأساسي المتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة الذي يهدف إلى وضع التدابير الكفيلة بالقضاء على كل أشكال العنف وذلك بالوقاية منه وتتبع مرتكبيه ومعاقبتهم وحماية الضحايا ومساعدتهم.

و قد شهدت حادثة زواج هذه الفتاة القاصر جدلا واسعا لدى المجتمع المدني الذين  نددوا بانتهاك حقوق الطفولة  من خلال إعتماد  الفصل 227.

و يشار إلى أن  المحكمة الإبتدائية بالكاف وافقت على مطلب الجاني بالزواج  بالفتاة القاصر وفق الفصل 227 و الذي يتضمن التالي:

و.ق
 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.