الرئيسية » أزمة بتروفاك : الشاهد على الخط وانفراج في الأفق

أزمة بتروفاك : الشاهد على الخط وانفراج في الأفق

بعد أن أغلقت أمس شركة بتروفاك بقرقنة أبوابها إتصلت اليوم ‘أنباء تونس ‘ بمدير الشؤون الإجتماعية للإستفسار  عن ما وصلت إليه القضية التي أثارت إنزعاجا و قلقا لدى  الأهالي .

و في هذا الإطار أفاد  نبيل جنيفان مدير المسؤولية الاجتماعية بشركة بتروفاك أن هناك بوادر إنفراج  في أزمة الشركة و أنه من الممكن أن تتراجع الشركة عن قرارها المتمثل في الغلق و مغادرة البلاد نهائيا .

و قال نبيل جنيفان أن بعد الإجتماع المنعقد أمس مع المسؤولين بشركة بتروفاك  تقرر إنتظار اللقاء مع الطرف الحكومي يوم الإثنين القادم.

و أضاف  أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد إتصل مع إدارة الشركة و قدم وعدا بحسم الأمر و إتخاذ قرار هام يشجع الشركة على إستئناف نشاطها .

و شدد نبيل جنيفان على ضرورة  أن يتم تنفيذ القرار الذي وعد به يوسف الشاهد على أرض الواقع مفيدا أن المطلب الأساسي للشركة هو توفير الحماية الأمنية للشركة و نظرا لوجود 3 أشخاص  يقومون بابتزاز و تعطيل بتروفاك. و أشار إلى أن عددا من المعطلين عن العمل و المجتمع المدني بقرقنة عبروا عن تضامنهم و مساندتهم لمطلب شركة بتروفاك .

وبين نبيل جنيفان أن بتروفاك بذلت  كل جهدها للاستجابة لإتفاق شهر سبتمبر 2016 الموقع بين الحكومة والمعطلين عن العمل بالجهة .
و يشار إلى أن  الشركة البترولية بتروفاك تشغل حاليا 182 عاملا و  قد أعلنت سابقا  عن قرارها مغادرة تونس لكن الحكومة قد  قدمت  تنازلات لفائدة المعتصمين من اجل فض اعتصامهم وعودة الشركة للعمل من جديد.

و.ق

 

.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.