الرئيسية » هجوم برلين : هوية الإرهابي التونسي الذي تم تجنيده من قبل أبو الولاء

هجوم برلين : هوية الإرهابي التونسي الذي تم تجنيده من قبل أبو الولاء

 

أفادت جريدة “بيلد” وجريدة “ألغيماني زايتونغ” الألمانيتين منذ حين أن الشرطة الألمانية تفتش عن شخص تونسي الجنسية  يعتقد ارتباطه بتفجير برلين.

و حسب جريدة اكسبراس البريطانية فإن التونسي أنيس عمري أصيل ولاية تطاوين و هو مولود في 22 ديسمبر 1992.

و قد تم تجنيده في شبكة إسلامية كبيرة يقودها  الإرهابي العراقي الملقب بأبو الولاء  .

وفقا لمصادر أمنية،  فإنه تم القبض على أبو الولاء في  ألمانيا الشهر الماضي بتهمة تجنيد المتطرفين في صفوف داعش .

و الإرهابي العراقي المعروف بأبو ولاء  أو أحمد عبد العزيز  يبلغ من العمر 23 سنة ، و هو شخصية بارزة في الحركة الجهادية في ألمانيا.

و حسب معلومات صحيفة “بيلد” الشعبية وصحيفة “ألغيماينه تسايتونغ”، التي تصدر في ماينز، اليوم الأربعاء  فإن الرجل التونسي، الذي تبحث عنه الشرطة معروف بثلاث هويات وثلاثة أعمار مختلفة. ونقل موقع أسبوعية “دير شبيغل” أنه ينحدر من تطاوين في جنوب تونس.

وعثر المحققون على وثيقة الهوية تحت مقعد سائق الشاحنة التي دهست المارة في وسط برلين. وقد تبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” مسؤولية الاعتداء. وأضافت “شبيغل” أن الشرطة تعرف الشاب، الذي كان ملاحقا بتهمة ضرب آخرين والتسبب بجروح لهم، إلا أنه اختفى قبل محاكمته، ولا يزال يعتبر خطرا لأنه مرتبط بـ”شبكة إسلامية كبيرة”.

وتمكن السائق، الذي قاد الشاحنة من مغادرة مكان الاعتداء، الذي وقع مساء الإثنين الماضي، ولا يزال فارا. وأفرجت السلطات مساء الثلاثاء عن باكستاني كان اعتقل لتواجده في مكان الاعتداء، بعد أن تبين أن لا وجود لأدلة تدينه.

ووثيقة الهوية التي عثر عليها داخل الشاحنة هي وثيقة تمنح للاجئ بعد رفض طلبه للجوء من دون إمكانية طرده. وأصدرت هذه الوثيقة سلطات مدينة “كلفى”، الواقعة في ولاية “شمال الراين- وستفاليا”، في شمال غرب ألمانيا، والمجاورة للحدود مع هولندا.

و حسب أجهزة الاستخبارات الألمانية فإن  7000سلفي موجود في ألمانيا عام 2015 بعد أن كانوا حوالي 4000 عام 2012″، أما “الآن فهم 9200 تقريبا، 1200 منهم يصنف بأنه خطر”.

 

و.ق

 

 

 

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.