الرئيسية » ماذا في لقاء السبسي برئيس مجلس النواب الليبي ؟

ماذا في لقاء السبسي برئيس مجلس النواب الليبي ؟

 

إلتقى صباح اليوم رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي  عقيلة صالح عيسى رئيس مجلس النواب الليبي الذي يؤدّي زيارة إلى تونس بدعوة من نظيره التونسي رئيس مجلس نواب الشعب .
وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع في ليبيا والمساعي المبذولة من قبل تونس ودول الجوار لمساعدة الأطراف الليبية على إيجاد حلّ سياسي يُعجّل بإنهاء الأزمة في هذا البلد الشقيق عبر الحوار والتوافق، إضافة إلى استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل مزيد دعمها وتنميتها بما يخدم مصلحة البلدين.

وفي هذا الإطار، أكد رئيس الجمهورية على أهمية العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين وعمق الروابط ووشائج القربى بين الشعبين التونسي والليبي، وأبرز وقوف تونس إلى جانب الشعب الليبي مشدّدا حرصها على عدم التدخل في الشأن الداخلي لليبيا ووقوفها على مسافة واحدة من جميع الأطراف ودعوتها إلى ضمان وحدة ليبيا وأمنها واستقرارها.
وشدّد رئيس الجمهورية على ضرورة أن يكون الحلّ نابعا من إرادة الليبيين أنفسهم ودعا كافة الأطراف الليبية إلى الإسراع بإيجاد أرضية مشتركة للحوار والمصالحة ونبذ الفرقة والإقصاء لبناء دولة ليبية ينعم فيها الشعب الليبي بالأمن والاستقرار بما يقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية، مبينا أهمية التعاون مع منظمة الأمم المتحدة في ترتيبات العملية السياسية لإنهاء الأزمة.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.