الرئيسية » أندا تمویل وأندا العالم العربي تشاركان في صالون التمویل والاقتصاد التضامني

أندا تمویل وأندا العالم العربي تشاركان في صالون التمویل والاقتصاد التضامني

شاركت كل من أندا تمویل و أندا العالم العربي في منتدى التمویل الصغیر والاقتصاد التضامني الملتئم یومي 27 و 28 جانفي 2017 بقصر المؤتمرات بتونس .

و قد شارك في جلسة افتتاح ھذا المنتدى المنعقدة یوم الجمعة 27 جانفي 2017 ,العدید من الفاعلین و المؤسسات الھامة لتقدیم SFI في مجال التمویل الصغیر على غرار السیدة أسماء بن حمیدة الشریك المؤسس لأندا و السید محمد خالد ممثل ھذا الحدث تحت شعار “التمویل الصغیر المحرك الرئیسي للاقتصاد” .

كما تقدمت السیدة لمیاء الزریبي وزیرة المالیة بكلمة الافتتاح لھذا الحدث الھام .

وقد تولى الفریق الممثل لأندا تمویل و أندا العالم العربي استقبال الزوار و المؤسسات و وسائل الإعلام بجناح  العرض رقم 30

كما اتسم البرنامج المعد لھذا المنتدى بالثراء و التنوع و الملخص في ما یلي

– “مسار سریع ” متكون من لجان التوجیھ ،التدریب و التمویل . و قد تم اقتراح ھذا المحور للزوار الذین یرغبون في تقدیم مشاریعھم و كذلك لتمكینھم من معرفة الخدمات التي تقدمھا أندا دعما للتمویل.

– إقبال الحرفاء الذین بادروا ابانشاء مشاریعھم بدعم من أندا العالم العربي على جناح عرض أندا لاستكمال مخطط التمویل و ذلك بالحصول على قرض بقیمة جملیة تقدر 700 ألف دینار ( 70 % منھا تمنح للباحثین الشبان أصحاب المشاریع الاجتماعیة و الاقتصاد التضامني الذین استجابوا للنداء الموجھ بمناسبة ھذا الحدث).

– حضور اربعة حرفاء تحصلوا على قروض أو خدمات من أندا تمویل و أندا العالم العربیو ذلك لعرض منتوجاتھم وتقدیم شھادات حول تجاربھم الخاصة باعتبارھم أصحاب مشاریع صغرى.

– عرض خمسة عشر حریفا لمنتوجاتھم داخل فضاء مخصص في إطار خدمات الدعم والتسویق التي تقدمھا أندا العالم العربي و تمثل ھذه الفئة من الحرفاء جمیع الجھات التي تغطیھا أندا في مختلف القطاعات (زیت الزیتون و مشتاقاتھ، النحت، التزویق و ترمیم الأثاث ،مستحضرات التجمیل الطبیعیة، التطریز الحرفي، تربیة النحل، النسیج ،الفخار…الخ).

وقد قدم ھؤلاء الحرفاء شھادات حول تجاربھم تشجیعا للشباب على سلك طریق ریادة الأعمال.

كما تم خلال المنتدى تنظیم ورشات عمل بتأطیر مختلف ممثلي القطاع .واختارت الفرق التابعة لأندا تناول قضایا مثل “محطات الدفع الالكتروني الریفیة الجدیدة ” و “تشجیع الشباب على بعث المشاریع”. و للتدلیل على خصوصیة ورشة العمل الخاصة بتشجیع الشباب ، فقد تم تنشیطھا من طرف أندا و سبعة باعثین شبان كانوا قد تحصلوا على خدمات أندا في مجال المرافقة و الحضانة المتاحة لدیھم على مستوى فضاء “الكاھنة” التابعة لأندا العالم العربي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.