الرئيسية » إطلاق أول موقع ناطق باللغة الفرنسية لعشاق المطبخ التونسي

إطلاق أول موقع ناطق باللغة الفرنسية لعشاق المطبخ التونسي

 

 

تنطلق التجربة الإعلامية الإلكترونية mangeonsbien.tn هو اول موقع الكتروني تونسي، متحدث باللغة الفرنسية و تتوجه اهتماماته بدرجة 100 بالمائة بفنون الطبخ ويتميز بنظرة متعمقة في المطبخ الصحي .

و يدمج  هذا الموقع أسرار المطبخ التونسي الحضري والريفي مع الموروث الجهوي للمطبخ التونسي واٌلذي يمتلك كل مقومات التي تمكنه من التموضع في المراكز الأولى بين المطابخ العالمية المشهورة، بوصفاته الفائقة الحيوية والغنية بالألوان والمذاقات وبمكوناته ذات الجودة الغذائية العالية. يعتبر المطبخ التونسي من أحد أكثر مطابخ العالم رونقا وتجذرا.

و يشبه المطبخ التونسي، الملتقى الحضاري والتمازج الإنساني الذي مر بالبلاد عبر حقباتها التاريخية، فتتمثل أوجه تأثره في هويته انثروبولوجية التعددية: البربرية والعربية واليهودية والمتوسطية والعثمانية والاندلسية والإيطالية والمالطية والفرنسية، الخ.

كما يأسا ملاحظة أن البراعات المكتسبة في المطبخ التونسي ومختلف المذاقات التي تميزه عن غيره من مطابخ العالم لم تستطع المرور الى العالمية، رغم حظوظها الوافرة وذلك للنقص الكبير على المستوى التواصلي والذي يجعل مكوناتها واطباقها التقليدية شبه مجهولة على المستوى العالمي.

كما يلاحظ على المستوى الإعلامي، أن ثقافة المطبخ والوصفات المتقنة الى جانب أصول وعادات المطبخ الصحي تعتبر من الحلقات الضعيفة، عموما.

كما أكتسب المشاهد التونسي وخاصة خلال شهر رمضان المعظم، عادة متابعة مختلف البرامج التلفزية والإذاعية التي تقدم له مختلف الوصفات والنصائح وتبقى وجهة الصحافة الإلكترونية، على خلافها مساحة لم يتم التوجه اليها ولا استغلالها على الوجه الأكمل.
تمت دراسة الجدوى وتقررت على ما تم ذكره ازفا ولادة الموقع « mangeons bien ».

و موقع mangeonsbien.tn هو موقع الكتروني تونسي يتم إصداره من شركة « 8000 Prod. », S.U.A.R.L، الخاضعة للقانون التونسي.
و يتوجه الموقع إلى المهنيين وعشاق المطبخ التونسي والعالمي دون نسيان المواضيع المهتمة بالمطبخ الصحي وأركانه.

و ينشر الموقع بصورة مستمرة ودورية، مختلف المعلومات المتعلقة بالمطبخ ونصائح حول الطبخ الصحي. كما يتم توجيه القراء نحو أفضل العناوين الممكن اكتشافها والأطباق التي تقدمها هذه الأماكن.

كما يتم تجميع الوصفات والنصائح من أشهر وأفضل الطهاة و من مختلف عشاق المطبخ و هواته المتحمسين.

مع الاشارة ان موقع mangeonsbien.tn هو اول موقع الكتروني تونسي، متحدث باللغة الفرنسية و تتوجه اهتماماته بدرجة 100 بالمائة بفنون الطبخ و يتميز بنظرة متعمقة في المطبخ الصحي.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.