الرئيسية » جمعية سفراء السلامة المرورية تشارك في المهرجان العالمي لفيلم السلامة المرورية

جمعية سفراء السلامة المرورية تشارك في المهرجان العالمي لفيلم السلامة المرورية

استهلت اليوم جمعية سفراء السلامة المرورية مشاركتها الرسمية في الدورة السادسة للمهرجان العالمي لفيلم السلامة المرورية الذي ينتظم هذه السنة بمقرّ منظمة الأمم المتحدة بجنيف يوم 20 و21 فيفري 2017 .

وقد تمّ خلال اليوم الأوّل للمهرجان عرض الومضة التحسيسية الخاصة بإجبارية وضع حزام الأمان بعنوان “ســارّة” التي أعدّتها الجمعية في إطار المسابقة الرسمية للتنافس ضمن 232 ومضة تحسيسية وفيلما قصيرا ممثلين لــ 210 مشاركا من 50 بلد.
وقد أكّـد أنيس غديرة وزير النقل إثر عرض الومضة التونسية مرّتين أمام ضيوف المهرجان على أهمية دعم الوزارة لبادرة الجمعية في إنتاج الومضة التحسيسية “سارة”في إطار الحملة التي أطلقتها الجمعية في مستهلّ شهر ديسمبر 2016 والتي تضمّـنت 17 ومضة توعوية حول أهمية ربط حزام الأمان داخل مناطق العمران وخارجها.

كما شدّد  على نجاعة والدور الهام للمجتمع المدني والنسيج الجمعياتي في معاضدة مجهود الوزارة من الحدّ من ارتفاع حوادث الطرقات والتقليص من درجة خطورتها خاصة في صفوف الشباب معتبرا تمثيل الجمعية لتونس في هذه التظاهرة الدولية مثالا يحتذى به.
هذا وقد التقى  وزير النقل بالسيد جون تود (Jean Todt) المبعوث الخاص للسلامة المرورية لدى منظمة الأمم المتحدة والسيد يوب غوس (Joop Goos) مدير المهرجان وأعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان .
ومن جهتها، نوّهت عفاف بن غنية رئيسة جمعية سفراء السلامة المرورية بدعم الحكومة من خلال التسريع في إصدار الأمر عدد 132 لسنة 2017 المؤرّخ في 6 جانفي 2017 والمتعلّق بإجبارية وضع حزام الأمان داخل مواطن العمران وخارجها وبالطرقات السيارة والذي سيدخل حيّـز التنفيذ مع نهاية شهر أفريل 2017.

 

و.ق

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.