الرئيسية » لقاء بين محمد الناصر والوزير الأول الجزائري حول الوضع الأمني

لقاء بين محمد الناصر والوزير الأول الجزائري حول الوضع الأمني

استقبل  محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب بعد ظهر اليوم الخميس 9 مارس 2017 بقصر باردو عبد المالك سلال الوزير الأول الجزائري.

وتناول اللقاء التعاون الاقتصادي والأمني الذي يجمع البلدين كما تطرق الطرفان الى المبادرة السياسية حول ليبيا حيث تم التأكيد على ضرورة مواصلة الجهود والمشاورات لإنجاح المساعي الرامية لحل الأزمة الليبية.

وتم استعراض الاتفاق الأمني بين البلدين الذي توج بإمضاء اتفاق تعاون في المجال الأمني يهدف إلى دعم قدرات البلدين في مواجهة التحديات الأمنية على الحدود التونسية الجزائرية لاسيما في مجالات مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

كما تم التأكيد على توحيد الجهود بين البلدين بهدف تمهيد الطريق لاقتحام السوق الإفريقية والتركيز معا على استغلال الفرص والإمكانيات المتاحة في تلك السوق.

وأطلع الوزير الأول الجزائري رئيس مجلس نواب الشعب بسطة عن سير انتخابات المجلس الوطني الجزائري التي ستجرى في شهر ماي القادم.

وأكد السيد عبد المالك سلال في تصريح صحفي انه عرض على رئيس المجلس الاتفاقات الثنائية بين البلدين وقد بارك كل ما جاء فيها مشيرا الى متانة العلاقات الثنائية بين تونس والجزائر وبلوغها درجة الامتياز وأضاف أن البلدين يسيران على الطريق الصحيح.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.