الرئيسية » الهيئة الإدارية للتعليم الثانوي تقرّر تعليق الدروس بداية من 27 مارس

الهيئة الإدارية للتعليم الثانوي تقرّر تعليق الدروس بداية من 27 مارس

قرّرت الهيئة الادارية لنقابة التعليم الثانوي خلال اجتماعها امس السبت واليوم الاحد 12 مارس 2017، تعليق الدروس بالمدارس والمعاهد الثانوية ابتداءا من يوم 27 مارس الجاري.

وقد انطلق اجتماع الهيئة الادارية امس بحضور نائب الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل محمد علي البوغديري حيث انسحب من الجلسة بسبب معارضته لقرار الاضراب الذي حضي ايضا بمعارضة المكتب التنفيذي للاتحاد.

وواصلت الهيئة اجتماعها اليوم الاحد على مستوى جهوي ليتمّ التوصل الى اتفاق بشان تنفيذ اضراب مفتوح انطلاقا من يوم 27 مارس الى حين استجابة الحكومة لمطالبهم والمتمثّلة اساسا في اقالة وزير التربية ناجي جلول.

وقد علم”انباء تونس” انه من المنتظر ان يلتقي الامين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي، غدا الاثنين 13 مارس 2017، بمملثلين عن الهيئة الادارية للتعليم الثانوي لمطالبتهم واقناعهم بالتراجع عن قرار الاضراب.

وامام تعهّد والتزام الامين العام للاتحاد نورالدين الطبوبي بالسعي الى التخفيف من حدّة التّوتر الاجتماعي وتعزيز روح الوطنية، فان قرار دخول الاساتذة في اضراب عام يمكن ان يخلق ازمة بين الهياكل النقابية والمكتب التنفيذي للاتحاد، وهو ما يمكن ان يضع الطبوبي امام خيارين اثنين امّا ان يوافق على قرار الاضراب، او انه يلتجا الى تجميد عضوية لسعد اليعقوبي واعفاءه من الكتابة العامة لنقابة التعليم الثانوي.

من جهة اخرى افاد الامين العام لاتحاد الشغل نورالدين الطبوبي لـ”انباء تونس” انه طالما ان الاتحاد لم يصرح رسميا باعلان اضراب الاساتذة فان ذلك لا يمكن ان يحصل مشيرا انه سيعقد غدا اجتماعات مهمة بخصوص هذا الموضوع دون ذكر الاطراف المشاركة في الاجتماع.

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.