الرئيسية » منظمة مسار الشباب تدعو إلى الإلتفاف حولها بعيدا عن القيادات الوهمية

منظمة مسار الشباب تدعو إلى الإلتفاف حولها بعيدا عن القيادات الوهمية

 

 

أفادت منظمة شباب المسار أنها تداعت جملة من المكونات الشبابية الممثلة لبعض الأطراف السياسية للقيام بمؤتمر الاتحاد العام لطلبة تونس أيام 10 و 11 و 12 مارس.

و أضافت منظمة شباب المسار في بيان لها أن هذه المهزلة المسيئة لتاريخ المنظمة أدت إلى مزيد من التشرد مذكرة أنها كانت مقاطعة لهذا التوجه و رفضنا الانخراط في تلك المسرحية رغم محاولات الاتصال في الآونة الأخيرة من بعض الأطراف غرض المشاركة لجملة من الأسباب أهمها:
و أضافت ان قيام هذا المسار على أساس المحاصصة الحزبية بعيدا عن توسيع دائرة النقاشات مع كافة الفاعلين في الساحة الطلابية و اعتباره جزءا كبيرا في تعميق أزمة المنظمة الطلابية و الحركة الطلابية ككل.
و اعتبرت ان إقصاء بعض المكونات الشبابية الديمقراطية و التقدمية من النقاشات تحت تعلة “القطيعة التنظيمية و السياسية مع السلطة” في فهم مغلوط لمنطوق الشعار و مقصوده و عدم إدراك لطبيعة المرحلة و مقتضيات النضال الطلابي و رهانات الجامعة.
و أكدت ان الانبتات عن هموم الطلبة و غياب التواصل معهم و المواصلة في نهج تنصيب قيادات فوقية على أساس التفاهمات السياسية و اقتسام الكعكة لا على أساس المشروعية المستمدة من الطلبة الذين اختاروا الاتحاد العام لطلبة تونس ممثلا لهم و لهمومهم.
و دعت جميع الطلبة و الفاعلين في الشأن الطلابي المعنيين بالاتحاد العام لطلبة تونس كمنظمة طلابية وطنية أن يعمقوا النقاشات مع الطلبة و يلتحموا بهم و يلتفوا حول المنظمة بعيدا عن القيادات الوهمية و المسارات غير المجدية، و يبحثوا عن الحلول للخروج بالمنظمة من أزمتها و تفعيل دور الجامعة كمنارة للعلم و ساحة للوعي و الديمقراطية و مصنع لنخب البلاد المتصلة بهموم شعبها.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.