الرئيسية » إثر تسمّم 30 تلميذا: وزارة الصحة تغلق محل مرطّبات

إثر تسمّم 30 تلميذا: وزارة الصحة تغلق محل مرطّبات

اعلنت وزارة الصحة اليوم السبت 18 مارس 2017، أنه قد تمّ تسجيل تسمم غذائي جماعي لدى مجموعة من التلاميذ يدرسون بالمدرسة الإعدادية بالحرايرية من ولاية تونس حيث بلغ عدد حالات التسمم 30 حالة.


واضافت في بلاغ لها ان فرق الإسعاف الطبي الاستعجالي تولّت التنقل على عين المكان في الإبان وتوجيه المصابين إلى قسم الاستعجالي بمستشفى الأطفال بتونس (24 حالة) ومركز الإسعاف الطبي الاستعجالي بمنفلوري (6 حالات) حيث يتم توفير الإحاطة الطبية اللازمة لهم. هذا وتعتبر كل الحالات مستقرة ولا تبعث على القلق.

وافادت الوزارة ان التحريات المنجزة من طرف فرق المراقبة الصحية اثبتت إلى حد الآن بأن المادة الغذائية المشتبهة في حدوث التسمم الغذائي المذكور تتمثل في مرطبات تم اقتناؤها من محل لبيع المرطبات كائن على مقربة من المدرسة الإعدادية المذكورة.

وقد تولّت الفرق المختصة التابعة لوزارة الصحة التحول على عين المكان واتخاذ الإجراءات اللازمة حيث تم أخذ عينات من المواد الغذائية الموجودة بالمحل قصد إخضاعها للتحاليل المخبرية للبحث عن أسباب التسمم وغلق المحل المذكور للوقاية من حدوث حالات تسمّم جديدة.

وستتولى فرق المراقبة الصحية الراجعة بالنظر لوزارة الصحة تشديد المراقبة على المحلات التي تعرض للاستهلاك مواد غذائية بمختلف مناطق البلاد خاصة منها الكائنة قرب المؤسسات التربوية تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة وما تمثله من خطورة على سلامة الأغذية.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.