الرئيسية » الجهيناوي يدعو إلى توحيد الجهود العربية لمواجهة الأزمات

الجهيناوي يدعو إلى توحيد الجهود العربية لمواجهة الأزمات

 

دعا اليوم وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي الى توحيد جهود الدول العربية لدفع مشارات التسوية السياسية للازمات القائمة في المنطقة العربي .

و شدد اليوم وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي في الكلمة التي ألقاها بمناسبة اجتماع وزراء الخارجية التحضيري للدورة 28 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة الذي ستحتضنه العاصمة الأردنية عمان يوم 29 مارس الجاري، على أهمية توحيد جهود الدول العربية .

و اشار الجهيناوي دعم العمل العربي المشترك وتوحيد الكلمة هو السبيل الأنجع لرفع التحدّيات الماثلة والتصدّي للمخاطر المحدقة بالمنطقة العربية وحل الأزمات التي تعيشها المنطقة العربية ومنها بالخصوص القضية الفلسطينية والأوضاع في كل من ليبيا وسوريا واليمن ، بالإضافة إلى مواجهة خطر الإرهاب.
و يشار الى ان وزير الشؤون الخارجية قد اجرى على هامش الاجتماع سلسلة من اللقاءات مع عدد من نظرائه العرب بحثت المواضيع المطروحة على جدول أعمال القمة وسبل دعم العلاقات الثنائية وتعزيزها.

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع الوزاري رفع إلى القمة عددا من القرارات من بينها القرار المتعلق بالوضع في ليبيا، مثمنا في هذا السياق مبادرة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، حول الحل السياسي في ليبيا، التي أصبحت بعد إعلان تونس الذي وقعه وزراء خارجية كل من تونس ومصر والجزائر يوم 20 فيفري 2017 مبادرة ثلاثية تعمل على تهيئة الظروف الملائمة لجمع مختلف الأطراف الليبية في حوار ليبي- ليبي برعاية الأمم المتحدة، استنادا للاتفاق السياسي الموقع بالصخيرات سنة 2015.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.