الرئيسية » بدعوة من البشير بن حسن: نشطاء يطالبون بمنع بيع الخمر بمساكن

بدعوة من البشير بن حسن: نشطاء يطالبون بمنع بيع الخمر بمساكن

 

عقدت مكونات المجتمع المدني بمساكن بحضور جمعيات من الزاوية والقصيبة والثريات جلسة الاحد الماضي  للنظر في اعتزام احدى المحلات التجارية الكبرى طريق سوسة مساكن سوسة و بالتحديد في الزاوية بيع الخمر.

و قد تم الاتفاق  خلال  الجلسة على  إمضاء عريضة من مختلف مكونات المجتمع المدني والسياسي تطالب بالتراجع عن قرار بيع الخمر وتحدد الخطوات التي سيتم اعتمادها في صورة عدم الاستجابة لذلك و إمضاء عريضة من المؤسسات الصناعية والتجارية الموجودة بالمسعدين والزاوية.

كما تم الاتفاق على  إمضاء عرائض من المواطنين من مساكن والزاوية والقصيبة والثريات والمسعدين وحي الرياض وحي الزهور
كما  تقرر  بث مراسلة وزارة التجارة لسحب الرخصة بسبب المخاوف الموضوعية والمطالب الشعبية والمجتمع المدني والسياسي و  مراسلة السلط المحلية والجهوية في ذلك و مراسلة مالك المؤسسة التجارية لطلب التراجع عن قرار بيع الخمور بمونوبري الزاوية.

وبحسب ما أكدته مصادر مطلعة لـ”أنباء تونس”، فإن الإمام المتشدد البشير بن حسن رفقة قد من الناشطين قد دعوا الى  مقاطعة التسوق من كافة نقاط بيع هذا المحل التجاري المتواجد بكافة تراب الجمهورية إذا لم يتم التراجع عن ذلك و  مقاطعة بتكوين صفحة خاصة على الفايسبوك اضافة اللى  الاتصال بممثلي ولاية سوسة بمجلس النواب بمختلف انتماءاتهم .

وكان  البشير بن حسبن قد دعا، أمس الاثنين، في تدوينة نشرها على صفحته بالفايسبةك أهالي مساكن و المسعدين والزاوية أن يقوموا بما قاموا به أهالي مدنية الجم تخطوا وذلك بالقيام بما أسماه ” التحرك الجماهيري الشعبي”.

 

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.