الرئيسية » غلق مصنع الكوابل بالكاف : انعقاد هيئة ادارية استثنائية الاحد القادم

غلق مصنع الكوابل بالكاف : انعقاد هيئة ادارية استثنائية الاحد القادم

 

عقد عشية أمس الخميس، المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بالكاف جلسة عادية تقررت خلالها الدعوة إلى انعقاد هيئة ادارية استثنائية بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بالكاف يوم الأحد 2 افريل 2017 .

و حسب المعلومات فإنه سيتم خلال اجتماع الهيئة الادارية استثنائية  تدارس الوضع التنموي بالجهة وخاصة وضعية القطاع الخاص بعد التلويح بغلق معمل كوابل السيارات من طرف مالكه الذي يشغل قرابة 450 عاملة وعامل،

و ستعقد الهيئة اجتماعها الاحد القادم علي الساعة 9 صباحا بحضور عضو من المكتب التنفيذي الوطني.
و يشار الى ان  مدينة الكاف عاشت مؤخرا  حالة الاحتقان، اثر تنفيذ عمال معمل كوابل السيارات وقفة احتجاجية، للتعبير عن غضبهم من قرار غلق المصنع و نقله الى جهة الحمامات .
و قد قام عمال مصنع الكوابل بالكافبغلق الطريق الحزامية للمدينة، للمطالبة بتدخل السلط المعنية و الحد من حالة الاضطراب التي يعيشها المصنع الذي يشغل حوالي 450 عامل.
و قد عبرت عدد المنظمات الوطنية بالجهة و المتمثلة في رابطة حقوق الإنسان و إتحاد الفلاحين و الإتحاد الجهوي للشغل عن استنكارها في مراسلة لرئيس الحكومة يوسف الشاهد ما وصفته ب »التعامل السلبي من طرف السلطات المركزية تجاه محاولات غلق المؤسسات بالكاف محملة السلطات الجهوية والمركزية مسؤولية « ما قد تؤول إليه الأوضاع، جراء عدم التدخل الجدي لتحقيق التنمية والاستثمار بالجهة ».

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.