الرئيسية » فيلم “efriqyamère “للمخرجة عواطف ريدان يتحصل على جائزة أحسن مساهمة فنية

فيلم “efriqyamère “للمخرجة عواطف ريدان يتحصل على جائزة أحسن مساهمة فنية

تحصل الفيلم الوثائقي “efriqyamère ” للمخرجة السينمائية الشابة عواطف ريدان على جائزة أحسن مساهمة فنية في الدورة السادسة لأيام جربة الوثائقية .

و الفيلم الوثائقي efriqyamère قد عرض خلال أيام جربة الوثائقية في 29 دقيقة تناول مأساة المهاجرين الأفارقة نحو ايطاليا اللذين وقع ايقافهم في مراكز ايواء بتونس .

و قد تعرضت المخرجة  عواطف ريدان إلى العديد من المضايقات ومنعت من التصوير داخل هذه المراكز  بالرغم من حصولها على رخصة تصوير من وزارة الثقافة،لم تستسلم المخرجة و قد ادخلت  خفية كاميرا وطلبت من احد اللاجئين توثيق ما يحصل .

و المخرجة  عواطف ريدان أصيلة مدينة قليبية  و قد بدأت مسيرتها في المجال السينمائي سنة 2002 و هي بصدد إخراج فيلم وثائقي روائي من انتاج تونسي ايطالي تحت عنوان “madallana “.

و هي نائبة رئيس الهلال الأحمر التونسي الهيئة الجهوية بنابل وعضو سابق مكلف بالهجرة الغير شرعية والإسعافات الأولية بالهئية المحلية للهلال الاحمر بقليبية.

و قد عاشت جزيرة الاحلام جربة من 23 الى 28 مارس الجاري على وقع الدورة السادسة لايام جربة الوثائقية والتي تضمنت مسابقة الأفلام القصيرة بمشاركة تسعة أفلام ومسابقة الافلام الطويلة بمشاركة تسعة افلام أيضا.

وفاء القلعي

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.