الرئيسية » سيوفر 472 موطن شغل : انطلاق مشروع “قرين ستار تاب”

سيوفر 472 موطن شغل : انطلاق مشروع “قرين ستار تاب”

 

تم اليوم الاعلان عن انطلاق مشروع “قرين ستار تاب” Green start up المتعلق ببعث 93 مؤسسة صغرى في مجال الاقتصاد الاخضر والتنمية المستدامة.

و قد انعقدت الجلسة   تحت اشراف وزيري الشؤون المحلية والبيئة والتكوين المهني والتشغيل رياض المؤخر وعماد الحمامي وبحضور كاتب الدولة للشؤون المحلية والبيئة شكري بن حسن و كاتبة الدولة للتكوين المهني والمبادرة الخاصة سيدة الونيسي و نائب رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية هشام اللومي و رئيسة مركز المسيرين الشبان وفاء العميري و رئيس المعهد العربي لرؤساء المؤسسات أحمد بوزغندة.

واكد وزير الشؤون المحلية والبيئة اهمية المبادرة في دفع التنمية بالجهات وتشغيل حاملي الشهادات العليا من خلال مساعدتهم على إنجاز مشاريع في المجال البيئي والتشجيع على بعث مؤسسات صغرى لتدعيم قطاع التشغيل نظرا للدور الهام الذي يلعبه القطاع البيئي في مجال دفع المسيرة التنموية للبلاد ومساهمته الفعالة في خلق فرص استثمار واعدة مشيرا الى ان البرنامج يتضمن إحداث 93 مؤسسة صغرى، بحجم استثمارات تقدر بــ ستة ملايين دينار وخمسة مائة ألف دينار (06.5) مليون دينارا، وستمكن من توفير ما يناهز عن 472 موطن شغل بالإضافة الى انها ستغطي 24 ولاية .
وافاد ان وزارة الشؤون المحليّة و البيئة و الهياكل التابعة لها ستتولى تكوين أصحاب الشهائد العليا المنتفعين في مجالات التدخّل و تأطيرهم عند انطلاق الأشغال والاحاطة بهم من طرف موجهين ذو تجربة عالية لكسب خبرة في مجال الإدارة.
من جهته افاد وزير التكوين المهني والتشغيل خلال مداخلته ان وزارته قد انطلقت سنة 2016 في انجاز تجربة نموذجية مع وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية مكنت من احداث 92 مشروعا في مجال المقاولات الصغرى موضحا ان هذه الاتفاقية تندرج في إطار توحيد التمشي الذي ستعتمده الوزارة لإنجاز مثل هذه المشاريع، من خلال وضع تصور لبرنامج وطني يتم لمساندة الراغبين في إحداث مشاريع ضمن البرامج التي ستقترحها الهياكل العمومية لتكون مجالا للتحفيز على المبادرة الخاصة وإحداث المشاريع الصغرى.
وتم إمضاء اتفاقية شراكة حول جيل جديد من الباعثين في المجال البيئي بين الوزارتين وتتوزّع المشاريع موضوع الاتفاقية إلى صنفين ، صنف يشمل 53 مشروع في مجال صيانة منشآت التطهير والمساحات الخضراء، كما يشمل الصنف الثاني 40 مشروعا في المجال الفلاحي.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.