الرئيسية » وزير التربية الجديد يكشف عن معطيات تتعلق باقالة ناجي جلول

وزير التربية الجديد يكشف عن معطيات تتعلق باقالة ناجي جلول

كشف وزير التربية بالنيابة ووزير التعليم العالي سليم خلبوص، اليوم الاثنين، عن معطيات جديدة تتعلق باعفاء ناجي جلول مبرزا أن رئيس الحكومة لديه عدة مسائل أخذها بعين الاعتبار وأقال جلول.

وقال سليم خلبوص في حوار على قناة “الحوار التونسي”، بث مساء اليوم الاثنين، إن رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد قام باستدعائه إلى مكتبه واقترح عليه تقمص خطة وزير تربية بالنيابة.

وأفاد خلبوص  بأن الشاهد قد فسّر له قيمة المهمة الموكولة وركز كثيرا خلال محادثته على أهمية تكامل الفريق.

وقال خلبوص” تكليفي بهذه المهمة شرف لي وأشكر رئيس الحكومة على ثقته في وأنا لم أتردد في قبول هذه المسؤولية التي اعتبرها فرصة لخدمة بلادي في المجال الذي قادر تقديم الاضافة فيه”.

كما أضاف الوزير أن جميع الأطراف يعرفون أن نقابات التعليم طالبت بإقالة ناجي جلول مبينا أن الشاهد لديه  مسائل أخرى أخذها بعين الاعتبار ورأى أنه من الصالح القيام  باعفاء جلول من مهامه في هذه الفترة.

وأبرز سليم خلبوص أن علاقته طيبة بناجي جلول الذي اعتبره صاحب مشروع اصلاح.

وحول مهامه على رأس وزارة التربية قال خلبوص إن هناك مواصلة للدولة لكن طريقة التصرف في الوزارة ستتغير لأن كل شخص لديه أسلوب وطريقة تصرف معينة.

وشدد الوزير على أنه لن يتم التراجع على مشروع الاصلاح التربوي.

وفي خصوص  امكانية حدوث تأثير على سير الامتحانات الوطنية بسبب التعديل الوزاري، قال خلبوص “هذا التغيير لن يؤثر على الامتحانات وأنا واكبت عديد الامتحانات وأنا ابن قطاع التربية و الادارة في تونس قوية كما أن المناظرات الوطنية لا تعد في ليلة واحدة”.

وشدد على أن المناظرات الوطنية “الباكالوريا والسيزيام” ستجرى في أحسن الظروف.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.