الرئيسية » انطلاق الدورة الثالثة لليوم الوطني للبعث العقاري

انطلاق الدورة الثالثة لليوم الوطني للبعث العقاري

 

“تحت شعار “البعث العقاري محرك للنمو الاقتصادي” افتتحت اليوم الأربعاء 10 ماي 2017 الدورة الثالثة لليوم الوطني للبعث العقاري بحضور صالح العرفاوي وزير التجهيز والإسكان ووداد بوشماوي رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية و فهمي شعبان رئيس الغرفة الوطنية النقابية للباعثين العقاريين و والعديد من الفاعلين والمهتمين بقطاع البعث العقاري في تونس والخارج.
وبينت رئيسة الاتحاد في الكلمة التي القتها بالمناسبة ان مسألة السكن تحظى باهتمام كبير من كل شرائح المجتمع التونسي باعتبار ان الحصول على مسكن من بين أهم أولويات المواطن، ويعتبر هذا الأمر مسألة حيوية جدا وفق تعبيرها.
وأضافت ان قطاع البعث العقاري حاول الاستجابة لتطلعات ولآمال التونسيين في مجال السكن وتوفير العرض المناسب الذي يواكب التحولات التي تعيشها البلاد مشيرة ان القطاع قام بدوره طيلة الخمسين سنة الماضية وساهم في بناء تونس وتحسين مشهدها العمراني.
وتحدثت رئيسة الاتحاد عن أهمية قطاع البعث العقاري في الدورة الاقتصادية الوطنية حيث يساهم بنسبة 4 بالمائة في مجمل الاستثمارات السنوية بتونس ويقوم بإنجاز 20% من مجمل المباني في تونس كما ساهم في توفير 25 % من طلبات السكن الاجتماعي .
كما اكدت ان المطروح على هذا القطاع اليوم هو الصمود وتجاوز الصعوبات الظرفية التي يمر بها الاقتصاد الوطني مبينة أن المهنيين يدركون الرهانات والتحديات التي يواجهها قطاعهم.
وبينت ان هذه التظاهرة فرصة للقاء بين أهل الاختصاص وجميع المتدخلين في الميدان لبحث واقع البعث العقاري و إمكانياته وتقديم الحلول الملائمة لمشاغله.
كما أشارت بوشماوي إن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة يعمل جاهدا على النهوض بالاقتصاد الوطني ،ولا يدخر جهدا في دعم أي مبادرة تساهم في النهوض بالاستثمار وخلق فرص التشغيل من اجل تجاوز الوضع الاقتصادي الصعب.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.