الرئيسية » تونس تحتفل باليوم العالمي للأسرة الاثنين المقبل

تونس تحتفل باليوم العالمي للأسرة الاثنين المقبل

 

تحتفل تونس يوم 15 ماي 2017 باليوم العالمي للأسرة الذي وضعته منظمة الأمم المتحدة هذه السنة تحت شعار “دور التربية الوالديّة في تحسين صحة ورفاه الأسر “.

ويتنزل هذا الشعار في إطار زيادة الوعي بدور الأسر في تعزيز التربية الموجهة للطفولة المبكرة وفي تدعيم إمكانيّات التعلّم في جميع مراحل الحياة للأطفال والشباب.

وفي هذا الإطار وضعت وزارة المرأة والأسرة والطفولة برنامجا متنوعا يتضمن عديد التظاهرات والأنشطة، حيث ينطلق يوم 14 ماي 2017 بتظاهرة تنشيطية مفتوحة للأسر بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة ويؤمنها رضوان الهذلي. وسيتمّ في نفس اليوم إعطاء إشارة انطلاق البرنامج الوطني “بأسرتنا نطوّرو جهتنا” بكافة ولايات الجمهورية.

كما ستنتظم ورشتا تفكير الأولى يوم 15 ماي 2017 حول “تربية الأبناء، دعم لجسور التواصل والتكامل بين المحيط الأسري والمحيط المدرسي”، والثانية يوم 20 ماي 2017 حول “التربية الوالدية : دور الأب داخل الأسرة”.
إلى جانب ذلك، تنظم الوزارة يوم 23 ماي الجاري ندوة وطنية حول “التربية الوالدية أساس الأمن والسلم المجتمعي: عطلة الأمومة نموذجا”، ليُختتم البرنامج يوم 25 من نفس الشهر بمائدة مستديرة حول “رهان الحفاظ على التماسك الأسري في ظل ازدهار تكنولوجيات الاتصال: لتكن التوعية بديل الرقابة الالكترونية”.

يُذكر أن الاحتفال باليوم العالمي للأسرة قد أعلنت عنه الأمم المتحدة بموجب قرار الجمعية العامة الصادر عام 1993، بهدف التأكيد على الأهمية التي يوليها المجتمع الدولي للأسرة وتعزيز الوعي بالمسائل المتعلقة بالأسر وبالمتغيرات الاجتماعية والاقتصادية والديموغرافية المؤثرة فيها.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.