الرئيسية » “Economic Auto”تمضي عقدا مع “Foton” لتصنيع السيّارات في تونس

“Economic Auto”تمضي عقدا مع “Foton” لتصنيع السيّارات في تونس

أمضت “Economic Auto” التابعة لمجمع الوكيل، عقدا جديدا مع مصنّع السيارات الصيني “FOTON”، ينصّ على تصنيع وتسويق السيارات التجاريّة والخفيفة في تونس من صنع هذه العلامة الصينية .

وستفتح ” إيكونوميك أوتو ” وحدة جديدة لتركيب السيارات على أرض مساحتها 10 هكتارات تقع بالمنطقة الصناعية ” المتبسّطة ” من ولاية القيروان، ويهدف الاتفاق إلى جعل تونس منصّة إنتاج و” لوجيستيك ” للتوزيع نحو القارة الإفريقية .

وجدير بالذكر أن “FOTON” تملك أصولا بما يقارب 500 مليون دولار ولها حوالي 40000 من المتعاونين عبر العالم وأن هذا العملاق الصيني يركّز كثيرا على الابتكار والتنمية البشرية والتكنولوجية .

ولهذا السبب فإن مرافق ومستلزمات قسم البحوث والتطوير مستقرّة في الصين واليابان وألمانيا وفي بلدان أخرى يوجد بها تمثيل لهذه المؤسسة الصينية العملاقة على غرار الهند وروسيا . ويهدف ذلك إلى تطوير سيارات تستجيب إلى التكنولوجيات الحديثة وإلى الأنظمة الجديدة للتحكّم الكهربائي. أما الهدف الأسمى فهو ضمان وجود دائم لمؤسسة “FOTON” التي ما فتئت تعمل بصفة هادفة على أن تجعل من نفسها المؤسسة التي تطمح إلى أن تكون سنة 2020 أحد أكبر مصنّعي السيارات في العالم .

ويعرف هذا المصنّع الصيني من خلال شاحناته الصغيرة (pick-up 4×4 et 4×2 ) التي تحمل اسم “TUNLAND” ويتم تركيبها محليّا وكذلك شاحنات “MPV” و “SUV” التجارية الصغيرة وهي : “Gratour و Sauvana” . ولا شكّ أن ” إيكونوميك – أوتو ” ستعزز مجموعتها المهداة من خلال الحافلات الصغيرة 9 مقاعد ومن خلال الحافلات الصغيرة : “Minivan CS2” .

ويأتي هذا الاتفاق الذي وضعت لمساته الأخيرة من قبل الرئيس المدير العام بسّام الوكيل ومجمع السيارات الصيني “FOTON” تنفيذا للوعد الذي قدّم خلال اجتماع مع رئيس الجمهورية الذي حثّ رجال الأعمال على الاستثمار في تونس وعلى بذل جهود مضاعفة من أجل مساعدة الاقتصاد الوطني ومجابهة مشاكل البطالة .

يذكر أيضا أن هذا الاتفاق هو ثاني مشروع صناعي يطلقه مجمع الوكيل منذ المنتدى الاقتصادي تونس 2020 .

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.