الرئيسية » « اضغط » شعار يوم تحسيسي للتعريف بخطورة ارتفاع ضغط الدم

« اضغط » شعار يوم تحسيسي للتعريف بخطورة ارتفاع ضغط الدم

بمناسبة اليوم العالمي لمقاومة ارتفاع ضغط الدم نظمت كل من الجمعية التونسية لأمراض القلب و جراحة الشرايين و سانوفي تونس يوما للتوعية و الفحص لهذا المرض .و تتميز الدورة الثالثة لهذا الحدث ببرنامج علمي ثري تحت شعار “اضغط”.

و قد حضر  في هذا اليوم التحسيسي 20 طبيب على راسهم الدكتور فوزي عداد طبيب جراحة القلب و رئيس  الجمعية التونسية لأمراض القلب و جراحة الشرايين .

وتوافد  حوالي 500 مواطن من الساعة التاسعة صباحا الى الساعة الواحدة بعد الزوال على الأطباء المكلفين بقياس ضغط الدم وشارك عدد منهم في الورشات التي انتظمت بالمناسبة.

ويعتبر مرض ارتفاع ضغط الدم من الأمراض الأولى المسببة للوفاة في العالم. وفي تونس يعاني ثلث الأشخاص من الفئة العمرية مابين 35 و70 سنة من مرض ارتفاع ضغط الدم.

و بهذه المناسبة صرح الدكتور شكري الجريبي مسؤول محلي في مخابر سانوفي في تونس أن الهدف من تنظيم هذا اليوم هو توعية الجمهور بخطورة ارتفاع ضغط الدم و تأثيراته الجانبية اضافة الى توفير المعلومة حول كيفية الوقاية و الكشف و العلاج مضيفا أن حملة التوعية جاءت استجابة لاستعداد سانوفي للتشارك مع مختلف الهياكل المعنية للتكفل بعلاج مرض ضغط الدم في تونس .

من جانبه أفاد فوزي عداد ان مرض  ارتفاع ضغط الدم من الأمراض الأولى المسببة للوفاة في العالم و في تونس نجد شخص من ثلاثة مصاب بارتفاع ضغط الدم بين 35 و 70سنة .

و أضاف أن مرض ارتفاع ضغط الدم يعتبر مرض صامت اذ ان 2 من 3 اشخاص مصابين به لا يعلمون بمرضهم و هنا تكمن اهمية تحسي التونسيين لقاومة هذا الداء حسب قوله .

و.ق

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.