الرئيسية » استعدادا لشهر رمضان : حملة للمراقبة الصحية والاقتصادية في تونس

استعدادا لشهر رمضان : حملة للمراقبة الصحية والاقتصادية في تونس

 

في نطاق الاستعداد لحلول شهر رمضان الذي يشهد استهلاكا واسعا للمواد الغذائية، انعقد بمقر وزارة الصحة يوم الاثنين 15 ماي 2017 الاجتماع التحضيري للحملة المشتركة للمراقبة الصحية والاقتصادية للمؤسسات والمحلات ذات الصبغة الغذائية الكائنة بإقليم تونس الكبرى المبرمج انجازها من طرف وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والصناعة والتجارة يوم الخميس 18 ماي 2017.

وتهدف الحملة المذكورة إلى المساهمة في الوقاية من المخاطر الصحية المرتبطة بترويج واستهلاك المواد الغذائية وضمان نزاهة المعاملات الاقتصادية وذلك من خلال الحدّ من الاخلالات أثناء فترة ما قبل رمضان التي تشهد نشاطا مكثّفا للمؤسسات المتخصّصة في إنتاج وخزن المواد الغذائية وتزايد الإقبال على المؤسسات والمحلات التي تعرض للبيع هذه المواد.
ومن المبرمج أن يتمّ التدخل بواسطة 100 من المراقبين الصحيين والاقتصاديين وأعوان الأمن موزّعين على 27 فريق تدخل يتكوّن كلّ منها من ممثلين عن المراقبة الصحية والاقتصادية ومصالح الأمن بمناطق مختلفة من إقليم تونس الكبرى. وستنطلق الحملة المذكورة يوم الخميس 18 ماي 2017 على الساعة التاسعة صباحا من مقر وزارة الصحة تحت إشراف السيدة وزيرة الصحة وبحضور كلّ المراقبين المشاركين في الحملة وإطارات من الوزارات المعنية ومنظمة الدفاع عن المستهلك ووسائل الاعلام.

و.ق

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.