الرئيسية » القصرين: تفاصيل القضاء على إرهابيّ متحصّن بالجبل منذ 2014

القصرين: تفاصيل القضاء على إرهابيّ متحصّن بالجبل منذ 2014

نجحت الوحدة المختصة للحرس الوطني في حدود الساعة التاسعة والنصف من ليلة الاحد أمس 28 ماي 2017 خلال عملية نوعية استباقية وبعد نصب كمين محكم بدوار السلطانية على بعد 4 كلم من معتمدية حاسي الفريد من ولاية القصرين في القضاء على عنصر ارهابي خطير.

وحسب ما افادت به وزارة الداخلية في بلاغ لها فان العنصر المذكور يشتبه في كونه قيادي بتنظيم داعش الارهابي ومتحصن بجبل السلوم منذ سنة 2014 وصادر في شانه 11 منشور تفتيش لفائدة وحدات امنية مختلفة من اجل تورطه في اعمال ارهابية (في انتظار التأكد من هويته بواسطة التحليل الجنيني) كما تم تحقيق اصابات مؤكدة ومباشرة لعنصر ارهابي ثاني كان برفقته وحملات التمشيط متواصلة .

وتم أيضا خلال العملية ايقاف عنصر اسناد على علاقة بالمجموعة الارهابية المذكورة وحجز رمانة يدوية عسكرية هجومية وسلاح نوع كلاشنكوف و 2 مخازن (Boites chargeurs) مزودة بالذخيرة وكمية من الذخيرة وحقيبة ظهرية داخلها مواد وادوات الكترونية معدة لصنع العبوات الناسفة للتفجير عن بعد والاحزمة الناسفة كان سيتم استعمالها في عمليات ارهابية خلال شهر رمضان اضافة الى دراجة نارية نوع “فورزا”.

وبتعليمات من النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب تعهدت لوحدة الوطنية للابحاث في جرائم الارهاب للحرس الوطني بالعوينة بالبحث في الموضوع.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.