الرئيسية » وزير النقل يعقد جلسة للنظر في دراسة مستقبل مطار قرطاج

وزير النقل يعقد جلسة للنظر في دراسة مستقبل مطار قرطاج

أشرف وزير النقل أنيس غديرة بمعية كاتب الدولة لدى وزير النقل هشام بن أحمد اليوم الاثنين 29 ماي 2017 على جلسة عمل خصصت للنظر في دراسة مستقبل مطار تونس قرطاج.

وقد تم تنظيم الجلسة بحضور رئيس الديوان والكاتب العام والمدير العام للطيران المدني والرئيس المدير العام لديوان الطيران المدني والمطارات وعدد من مستشاري وزير النقل وثلة من إطارات الوزارة.

وتمّ استعراض الوضعيّة الحاليّة لمطار تونس قرطاج و تقديم عرض أوّلي لدراسة أوليّة حول فرضية توسعته وتطويره مطار بالاضافة الى فرضية انشاء المدينة المطار “Airport City” بمنطقة تونس الكبرى.

واكد الوزير أن دراسة مستقبل مطار تونس قرطاج تعدّ خيارا من الخيارات الاستراتيجية باعتبارها من المشاريع الكبرى المدرجة ضمن برنامج عمل الحكومة التونسية وذلك بهدف تطوير حركة المسافرين وتوفير جودة الخدمات ومواكبة التكنولوجيات الحديثة المعتمدة في مجال الطيران المدني.

كما دعا انيس غديرة إلى تشكيل لجنة تتكون من ممثلين عن الإدارة العامة للطيران المدني وديوان الطيران المدني والمطارات والإدارة العامة للاستراتيجية والمؤسسات والمنشآت العمومية وشركة الخطوط التونسية والمكلفين بمأمورية بالديوان ، تتولى تحضير العرض الذي سيتم تقديمه أمام رئاسة الحكومة و إعداد خطة عمل خلال الفترة المتعلقة بالتوسعة أو بانجاز مشروع المطار الجديد.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.