الرئيسية » تونسي هارب من داعش: الإخوان في تونس فتحوا أبواب الإلتحاق بالإرهاب

تونسي هارب من داعش: الإخوان في تونس فتحوا أبواب الإلتحاق بالإرهاب

تمكّنت قناة “اخبار الان” من الالتقاء بأسير تونسي من داعش يدعى صابر محمد علي الذي اكّد ان الطريق الى الالتحاق بالجماعات الارهابية كان مفتوحا منذ 4 سنوات اي زمن حكم الاخوان في تونس(الترويكا).

وقال انه سافر من تونس الى ليبيا ثم الى تركيا للالتحاق بداعش، مشيرا ان عمليات العفو التشريعي والوضع العام لتونس في تلك الفترة كان مشجّعا على الالتحاق ببؤر التّوتّر عن طريق تركيا المشجّع الاول لذلك .

واضاف ان من بين الاحداث التي لم يستطع استيعابها الى حدّ الان انه حين وصوله الى سوريا التقى بتونسي يريد السفر الى سوريا وحين ساله شرطيّ تركيّ عن وجهته اجابه بكل ارتياح انه متّجه الى سوريا فتمّ ختم جوازه بصفة عادية .

وقال ان معظم أفراد داعش غير السوريين عالقون الآن في الرقة من دون أي خيارات، وهم ممنوعون من مغادرة أراضي داعش وغير مرحب بهم في بلادهم ايضا.

وذكر صابر احد المنشقين عن داعش وهو يدعى محمد الامريكي قائلا:

“محمد الأمريكي كان مقاتل عادي أولا ثم سمعنا أنه يريد الخروج من التنظيم ويعيش كمواطن عادي , وعلى ذلك الاساس تعرض للتعذيب والضرب والإهانة . وحتى الآن مازال مضطهدا، وهو من الأمثلة الكثيرة التي تفيدك بأن الناس لديها تخوف كبير من الخروج الى المجتمع الخارجي”

وتحدّث صابر ايضا عن فنّان المانيّ مشهور اسمه “ديزو دوغ” مؤكّدا انه اصبح يلقب بابي طلحة الألماني اثر التحاقه بداعش في الرقة وقد راجت اخبار حول مقتله.

 

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.