الرئيسية » توزر: شركة رومانيّة تفتتح مشروع حفر للمياه

توزر: شركة رومانيّة تفتتح مشروع حفر للمياه

أشرف سفير رومانيا في تونس دان ستوينيسكو، اليوم الأربعاء 19 جويلية 2017 على افتتاح موقع حفر للمياه في وادي ريتيم (17 كم بعد نفطة، من ولاية توزر) وهو مشروع طوّرته شركة “دريلستون” الرومانية.

وقال السفير الروماني انّ نقل الخبرة الرومانية وإشراك الشركات الرومانية في تطوير الفلاحة في تونس يمكّن من تحقيق فوائد على المدى الطويل لكل من الاقتصاد المحلي والعلاقة الثنائية.

واضاف انّ هذه المشاريع تعدّ مثالا جيدا على تدويل الشركات الرومانيّة الصغيرة والمتوسّطة الحجم (المشاريع الصغيرة والمتوسطة)، في الأماكن التي يحضى فيها الرومانيون المتخصّصون تقليديا بشعبية كبيرة.

ودعى الى إحياء وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى الأسواق الخارجية من خلال البرنامج الجديد لدعم تدويل مشغلي الاقتصاد الروماني (2017-2020)

وبهذه المناسبة، التقى السفير دان ستوينيسكو بمختصين رومانيين يعملون في هذا المشروع الهام الذي يدعم التنمية الفلاحية في جنوب تونس كما التقى ايضا بوالي توزر صلاح مطيراوي.

“دريلستون” هي شركة رومانية تأسست سنة 2016 وتعمل في مجال حفر النفط والماء، وقد تعاقدت مع وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري للقيام بأعمال الحفر في المياه العميقة للريّ في محيط جنوب البلاد.

 

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.