الرئيسية » إرهاب: ليلى الشتّاوي في طريقها إلى سوريا

إرهاب: ليلى الشتّاوي في طريقها إلى سوريا

اكّد النائب عن كتلة الحرة الصحبي بن فرج في تصريح لـ”انباء تونس” ان وفدا برلمانيّا تحوّل صباح اليوم الجمعة 4 أوت 2017 الى سوريا.

واضاف ان الوفد يتكوّن من حوالي 4 نواب وهم الرئيسة السابقة للجنة التحقيق في تسفير الشباب ليلى الشتاوي ومباركة عواينية وصلاح البرقاوي ورابحة بن حسين، مؤكّدا ان هذه الزيارة ستدوم ما يقارب 9 ايّام.

وحسب ما افادنا به النائب اللصحبي بن فرج، فان الوفد البرلمانيّ سيلتقي بعدد من قيادات الحكومة السورية ومن بينها الرئيس بشّار الأسد ان توفّرت الظروف الملائمة.

يذكر ان النائبة عن كتبة الحرة ليلى الشتاوي ورئيسة لجنة التحقيق في تسفير الشباب سابقا، كشفت ان مفتي داعش دخل التراب التونسي سنة 2012 اي زمن حكم الترويكا وقد اقدم على تقديم دروس للشباب في مختلف المساجد .

كما كشفت ايضا وجود ممرّين لتسفير الشباب التونسي الى بؤر التوتر، الأوّل عبر ليبيا ومنه إلى تركيا والثاني عبر المطارات، مشيرة الى أن المعطيات التي قدّمها المدير العام لإدارة الحدود والأجانب كشفت أن عملية التسفير انطلقت في الثلاثي الأخير لسنة 2012.

وأضافت أن حوالي 3000 تونسي سافروا إلى مناطق النزاع 60 بالمائة منهم في سوريا و30 بالمائة في ليبيا، والبقية في مناطق أخرى، مشيرة إلى ارتفاع عدد شبكات التسفير من 100 شبكة في 2012 إلى حدود 350 شبكة بين 2015-2016.

هذا واوضحت الشتاوي أن قرابة الـ27 ألف تونسي وتونسية حاولوا الذهاب إلى مناطق القتال وتمكنت وزارة الداخلية من إيقافهم، مبينة أن 800 تونسي عادوا من بؤر القتال منهم من أودعوا السجن ومنهم من يعيشون تحت المراقبة.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.