الرئيسية » الجهيناوي يبحث مع نظيرته الهندية سبل الارتقاء بالعلاقات بين البلدين

الجهيناوي يبحث مع نظيرته الهندية سبل الارتقاء بالعلاقات بين البلدين

بحث وزير الشؤون الخارجية خميّس الجهيناوي يوم الاثنين 18 سبتمبر 2017 بنيويورك مع وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج واقع العلاقات الثنائية بين تونس والهند وسبل تطويرها بالإضافة إلى الاستحقاقات الثنائية القادمة.


وعبر الوزيران خلال اللقاء الذي انعقد على هامش الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة عن ارتياحهما للمستوى المتميز الذي بلغته علاقات التعاون الثنائي مؤكدين حرص البلدين على مزيد تعزيزها خاصة في المجال الاقتصادي.

كما أكدا تطلعهما إلى أن تمكن الدورة الثانية عشرة للجنة المشتركة التونسية-الهندية التي ستنعقد لأول مرة على مستوى وزراء الخارجية يومي 30 و31 أكتوبر 2017 بالعاصمة الهندية نيودلهي، من استكشاف آفاق جديدة أمام تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات ومن تحقيق نتائج ملموسة تعزز أواصر الصداقة والتعاون.

وفي سياق آخر مثلت سبل الارتقاء بالعلاقات بين تونس وأندونيسيا في جميع المجالات إضافة إلى الاستحقاقات الثنائية القادمة محور اللقاء الذي جمع وزير الشؤون الخارجية بنظيرته الأنددونسية رتنو مرسودي.

وتطرق الطرفان خلال اللقاء إلى الزيارة المرتقبة للوزيرة الأندونيسية إلى تونس بداية شهر أكتوبر 2017 والتي تترأس خلالها رفقة السيد خميس الجهيناوي أشغال اللجنة المشتركة التونسية الأندونيسية التي ستمثل مناسبة هامة لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدي، بالإضافة إلى الإشراف على ندوة مشتركة حول الديمقراطية.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.