الرئيسية » انشاء نظام معلوماتي لتحسين منظومة الصيد البحري وتربية الاحياء المائية

انشاء نظام معلوماتي لتحسين منظومة الصيد البحري وتربية الاحياء المائية

من المنتظر ان تنشأ وزراة الفلاحة و الموارد المائية قريبا آلية النظام المعلوماتي للصيد البحري وتربية الاحياء المائية “SID” .

وقد خصصت لها جلسة عامة يوم الاثنين الفارط  اشرف عليها كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري،  عبد الله الرابحي، بحضور العديد من ممثلي القطاع.
و النظام المعلوماتي للصيد البحري وتربية الأحياء المائية”SID” هو تقنية حديثة تساعد على تعصير الخدمات الإدارية وتبسيط الإجراءات التابعة لها لكي تصل الى كل المتدخلين. كما تساعد على التقليص من الإشكاليات التي يواجهها على غرار ضياع الملفات او التباطئ في دراستها. وتنبني التقنية على انجاز قاعدة بيانات متحركة تشمل كل المعطيات التي تخص القطاع من اسطول وعدد البحارة ومؤشرات القطاع. تعمل هذه التقنية في اطار الشفافية المطلقة والحوكمة وتستجيب لاستراتيجية القطاع حيث ترتبط بجهاز التحكم في المراقبة عبر الأقمار الصناعية ((VMS .
التقنية الجديدة “SID”  سيكون لها دور فاعل في تحيين منظومة الصيد البحري وفي تقريب الخدمات للأطراف الفاعلة، وفي تسريع الخدمات وهو ما من شانه ان يخلق فرص الاستثمار. هي جاهزة في نسختها التجريبية وستشرع وزارة الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية بالتنسيق مع مختلف الوزارات الأخرى في تطيبقها أواخر شهر مارس 2018.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.