الرئيسية » لأول مرة في تونس: ندوة حول التصرف الجماعي في مجالي حقوق النسخ والفنون البصرية

لأول مرة في تونس: ندوة حول التصرف الجماعي في مجالي حقوق النسخ والفنون البصرية

تنظم المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة يومي 6 و 7 مارس 2017 تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية وبالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية ( OMPI )  ندوة حول التصرف الجماعي في مجالي حقوق النسخ La gestion de la reprographie والفنون البصرية les arts visuels وحق التتبع le droit de suite.

ويشارك  في الندوة عن عدد من المنظمات الدولية المتخصصة ومن الخبراء الدوليين في المجال، إضافة إلى الوزارات و الهياكل المهنية المعنية بالموضوع.

وسيتم خلال هذه الندوة على وجه الخصوص، دراسة الجوانب القانونية للموضوع و إبراز الجدوى الاقتصادية و الثقافية و الاجتماعية من إرساء هذه المنظومة و مناقشة مشاريع إتفاقيات تتعلق باستغلال المصنفات الأدبية و الفنية المعنية بهذا المشروع و عرض تجارب دولية مقارنة في هذا الميدان.

هذا، و تجدر الإشارة إلى الأهمية التي يكتسيها هذا المشروع باعتبار أنه يهدف إلى وضع آلية جديدة لم يسبق أن تم التوصل إلى إرسائها في منظومة التصرف الجماعي في تونس و ذلك بالرغم من فاعليتها و جدواها في العديد من التجارب المقارنة، مما جعل المنظمة العالمية للملكية الفكرية تضع برنامج التعاون المذكور مع المؤسسة ضمن أولويات خطة عملها.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.