الرئيسية » تونس تحتضن المقر الخاص بالمكتب الإقليمي للبنك الإفريقي للتنمية

تونس تحتضن المقر الخاص بالمكتب الإقليمي للبنك الإفريقي للتنمية

وقّعت تونس و البنك الافريقي للتنمية اليوم اتفاق المقر للمكتب الإقليمي للبنك لمنطقة شمال إفريقيا الذي تحتضنه تونس والذي يغطي كل من مصر وليبيا والجزائر والمغرب وموريتانيا وتونس.

ومثل تونس في التوقيع  وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي،  زياد العذاري  ويأتي هذا التوقيع  تتويجا لتفاهم الجانبين بأن تكون تونس الموقع الحاضن رسميا لنشاط البنك الخاص ببلدان شمال إفريقيا وكذلك الإشراف على مكاتبه بكل من المغرب والجزائر ومصر.
ويشرف على تسيير عمل المكتب مديرا إقليميا، ويوظف حاليا قرابة 120 موظفا مع إمكانية بلوغ 300 موظفا خلال السنوات القليلة القادمة.
كما شارك وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي في الاجتماع الخاص رفيع المستوى لمحافظي مجموعة البنك الإفريقي للتنمية لمنطقة شمال إفريقيا، حيث خصص الاجتماع لاستعراض الوضعية المالية الحالية للبنك وبرامج عمله للفترة المقبلة وإمكانيات توفير التمويلات الضرورية بشروط تفاضلية في ضوء الطلبات المتزايدة للدول الأعضاء من قروض وهبات لتمويل المشاريع التنموية بها. وتمت في هذا السياق مناقشة الزيادة في رأس مال البنك حتى يتمكن من المحافظة على ترقيمه السيادي الإيجابي وبالتالي تلبية طلبات الدول الأعضاء.

يذكر ان تونس احتضنت لسنوات مقر البنك الافريقي خلال سنوات العنف في الكوت ديفوار قبل ان يعود الى هناك .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.